وزير الخارجية يناقش مع رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي مستجدات الأوضاع والاعتداءات على المنشآت النفطية

المشهد الخليجي  |  قبل ( 2 ) شهر
لتقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، برئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي ستيفانيا كراكسي، على هامش مشاركته في منتدى حوارات المتوسط، وذلك لاطلاع البرلمان الايطالي على مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية على الساحة اليمنية.

وتطرق وزير الخارجية، للطبيعة العدوانية لمليشيا الحوثي الارهابية، وعدم قبولها بالمبادرات والمقترحات الساعية لتحقيق السلام وايقاف الحرب، والتي كان آخرها رفض تمديد الهدنة.

وتحدث بن مبارك، عن مستجدات الأوضاع في اليمن لاسيما الاعتداءات التي تقوم بها جماعة الحوثي الإرهابية على المنشآت الاقتصادية والموانئ والآثار الكارثية المترتبة عليها مما أدى إلى إصدار قرار من مجلس الدفاع الوطني بتصنيف مليشيا الحوثي كمنظمة ارهابية ودعا لدعم الاجراءات التي ستتخذها الحكومة تنفيذاً لذلك القرار.

من جانبها أكدت كراسكي، تفهمها لصعوبة الاوضاع في اليمن وأهمية انتهاج مقاربة شاملة لحل الازمة اليمنية ..متمنية احلال الامن والسلام في اليمن قريبا.