آخر الأخبار

نفي "شكلي" من البنك المركزي اليمني عدن

عدن حرة - أخبار اليمن  |  قبل ( 11 ) يوم

عدن حرة / كرم أمان


أصدر المركز الإعلامي للبنك المركزي اليمني من مقره الرئيسي بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، نفيا "شكليا" للتصريح الخاص بمحافظ البنك الأستاذ أحمد غالب المعبقي الذي أدلى به لرئيس التحرير الصحفي "كرم أمان" بشأن تفاصيل الوديعة السعودية الإماراتية الجديدة لليمن.

وجاء في خبر النفي:


ينفي المركز الإعلامي للبنك المركزي اليمني صدور أي تصريح عن الأخ محافظ البنك المركزي لأي وسيلة إعلامية حول الدعم المقدم للبنك المركزي من الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وعلى الرغم من صحة المعلومات التي وردت في بعض وسائل الإعلام بالتصريح المنسوب للمحافظ، والذي سبق وأن أعلن عنه في المؤتمر الصحفي لدولة رئيس الوزراء يوم أمس، إلا أن المركز الإعلامي يؤكد أنه لم يصدر أي تصريح من قبل الأخ المحافظ بهذا الشأن أو غيره من الأمور التي يهتم بها البنك المركزي وتقع في نطاق اختصاصه.

وعليه ننوه أن البنك المركزي سبق وأعلن أن أي تصريح للمحافظ أو أي من قيادة البنك المركزي سيتم إعلانه عبر الموقع الرسمي للبنك المركزي https://www.cby-ye.com ووسائل الإعلام الحكومية الرسمية.

ويهيب المركز الإعلامي للبنك المركزي بوسائل الإعلام تحري الدقة والمصداقية عند نقلها المعلومات، والتحري عن مصادرها الرسمية خدمة للحقيقة وتفادياً لأي تشويش أو إرباك للصالح العام.

أنتهى خبر نفي المركز الإعلامي للبنك المركزي، الذي أكد فيه أن المعلومات التي وردت في التصريح الخاص الصادر عن محافظ البنك جميعها صحيحة، ولا يوجد فيها خطأ أو زيادة أو نقصان، ولكن النفي جاء شكليا، حتى لا يصدر أي تصريح للمحافظ من خارج مركز البنك الإعلامي فقط.

ويؤكد رئيس التحرير كرم أمان أن التصريح صحيح وحقيقي وخاص ، ولا يحمل في طياته أي شيئ يستحق النفي.

الأكثر قراءة

عن عمق أزمة الدولار في مصر

العربي الجديد  |  قبل ( 1 ) ساعة  |  ( 12 ) قراءة

كيف تطورت الألعاب البارالمبية؟

الفجر  |  قبل ( 3 ) ساعة  |  ( 9 ) قراءة