آخر الأخبار

العون تحتفي بتخريج 60 فتاة من أربعة مجالات تقنية

المكلا((عدن الغد)) خاص

شهدت مدينة المكلا حفل تخرج ل ٦٠ فتاة في أربعة مجالات تقنية ضمن مشروع التدريب التقني للفتاة الممول من مؤسسة العون للتنمية وتنفيذ جمعية الأسرة السعيدة.

 

وجرى في الحفل الذي رعاه وزير التعليم العالي والتعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ الدكتور خالد الوصابي ومحافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي، جرى تنظيم العديد من الفقرات الفرائحية تكريماً للخريجات في مجالات صيانة الجوال والحاسوب وبرمجة تطبيقات الجوال وتصميم المواقع الإلكترونية.

 

ويأتي هذا المشروع ضمن مسؤولية العون المجتمعية في التأكيد على مبدأ تكافؤ الفرص بين الجنسين.

 

وخلال الحفل أشار الوكيل المساعد لشؤون الشباب الأستاذ فهمي باضاوي إلى دور مؤسسة العون في دعم الشباب وقطاع المرأة لتعزيز النمو الاقتصادي في المجتمع، مشيداً ببرامج ومشاريع المؤسسة التي تضع الإنسان في أولويات اهتمامها منذ تأسيسها في العام ٢٠٠٦ م.

 

بدوره استعرض رئيس قسم البرامج والمشاريع الأستاذ محمد الصبان مراحل المشروع الذي انتهى بإعطاء المتدربات أساسيات ريادة الأعمال للبدء عملياً في فتح مشاريعهن الخاصة، مؤكداً على أن العون تنطلق في برامجها ومشاريعها من أهداف التنمية المستدامة، وتسعى لمحاربة الفقر وضمان توفير العمل اللائق للفتيات.

 

وشهد الحفل توزيع الحقائب المهنية للمتدربات في الأربع المجالات المختلفة والمتضمنة أجهزة محمول شخصي " لابتوب" لتصميم المواقع وتطبيقات الجوال ومعدات صيانة الجوالات وأجهزة الحاسوب. إضافة إلى الشهادات التقديرية 

الأكثر قراءة