آخر الأخبار

قتيل بإنزال جوي أميركي في مناطق سيطرة النظام شمال شرقي سورية

العربي الجديد  |  قبل ( 1 ) شهر

قُتل شخص، فجر اليوم الخميس، في عملية إنزال جوي نفذتها طائرات مروحية تابعة للقوات الأميركية، العاملة تحت مظلة بقيادة واشنطن، يرجح أنه يتعامل مع تنظيم ""، جنوبي مدينة القامشلي بريف محافظة ، شمال شرقي سورية، والتي تقع ضمن سيطرة قوات النظام.

وقالت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، إنّ "أربع طائرات مروحية تابعة للقوات الأميركية نفّذت عملية إنزال جوي تقريباً عند الساعة الرابعة فجر اليوم الخميس، في قرية ملوك سراي التي تبعد 17 كيلومتراً عن مركز مدينة القامشلي من الجهة الجنوبية بريف الحسكة الشمالي، ضمن المناطق التي تُسيطر عليها ".

وأكدت المصادر أنّ "الجنود الأميركيين أخبروا أهالي قرية ملوك سراي، عبر مكبرات الصوت، بعدم الخروج من المنازل والالتزام بداخلها أثناء بدء عملية الإنزال"، مُشيرةً إلى أنّ "العملية أسفرت عن مقتل شخص يدعى أبو حايل مُتهم بالتعامل مع تنظيم (داعش)، وذلك بعد رفض تسليم نفسه".

تقارير عربية
التحديثات الحية

وذكرت أنّ "أبو حايل شخص ينحدر من خارج القرية، وجاء وسكن فيها قبل عدة سنوات، وكان يتردد في بعض الأحيان إلى مزرعة قريبة من تل جول بارات الأثري القريب من القرية".

بدوره، قال مراسل تلفزيون "الإخبارية السورية" الموالي للنظام، فاضل حماد، على حسابه الشخصي في "فيسبوك"، إنّ "قوات الاحتلال الأميركي نفذت إنزالاً جوياً عبر عدة مروحيات في قرية ملوك سراي بريف القامشلي الجنوبي وتقتل شخصاً وتختطف عدداً من أفراد القرية".

وبحسب أهالي القرية، فإنّ عدة رشقات من أسلحة فردية أطلقتها حواجز قوات النظام السوري المنتشرة على أطراف قرية ملوك سراي بريف القامشلي في الهواء، أثناء تحليق المروحيات الأميركية، خلال عملية الإنزال الجوي.

وتُعتبر هذه المرة الأولى التي تنفذ فيها القوات الأميركية عملية إنزال جوي ضمن مناطق سيطرة النظام السوري بريف الحسكة، حيث نفّذت خلال الفترة السابقة أكثر من عملية إنزال في أرياف الرقة والحسكة ودير الزور، استهدفت أشخاصاً متهمين بالتعامل مع تنظيم "داعش"، ضمن مناطق سيطرة "قوات سورية الديمقراطية" ()، شمال شرقي البلاد.

الأكثر قراءة

عن عمق أزمة الدولار في مصر

العربي الجديد  |  قبل ( 1 ) ساعة  |  ( 12 ) قراءة

كهرباء عدن تعلن الخروج التدريجي عن الخدمة

تعز نيوز  |  قبل ( 54 ) دقيقة  |  ( 10 ) قراءة