آخر الأخبار

مابين 250 الى 300 حالة شهريا يتم فحصها في مركز الحياة للكشف المبكر عن السرطان بعدن

الوطن العدنية  |  قبل ( 1 ) شهر

الوطن العدنية/عدن/عبدالسلام هائل

يشهد مركز الحياة للكشف المبكرعن السرطان التابع للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالعاصمة عدن ،اقبالا كبيرا وإرتفاعا ملحوظا في عدد المترددين على المركز بشكل يومي لاجراء فحوصات الكشف المبكر .
واوضحت الدكتورة / أميمة أحمد الحمزي أنه وخلال شهر أغسطس ٢٠٢٢م فقط وصل عدد الحالات التي تم فحصها في مركز الحياة للكشف المبكر (٢٨٧) حالة متنوعة ، أي ان المتوسط الشهري يترواح مابين (٢٥٠ الى ٣٠٠) حالة .
يتم الفحص المبكر لها سواء بالفحص المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، أوعبر جهاز الماموجرام وغيرها من الحالات .
الجدير بالذكر أن المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن ممثلة بالمدير العام للمؤسسة الاستاذ / ابراهيم بامفروش،تمكنت من إدخال أجهزة الفحص الجديدة والمتطورة وتشغيل المركز بوتيرة عالية.
،ورفد المؤسسة بأطباء متخصصين ابرزهم الدكتور سعيد نعمان ( طبيب الأورام واخصائي العلاج بالاشعاع ) والذي خصص يوم الثلاثاء للمناوبة في المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان لفحص المرضى ،وللتخفيف من معاناتهم في الذهاب الى مركز الاورام بمستشفى الصداقة وتحديد ما اذاكان المريض يحتاج علاج بالاشعاع او العلاج الكيماوي او العملية الجراحية .
و توجت ادارة المؤسسة هذا النشاط بالتوقيع مع هيئة مستشفى الجمهورية على اتفاقية لاجراء العمليات الجراحية لمرضى السرطانات ،بدعم من مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان وصندوق التنمية لرجال المال والاعمال .

الأكثر قراءة

انتشار هذا الامر في صنعاء

كريتر سكاي  |  قبل ( 1 ) ساعة  |  ( 15 ) قراءة