آخر الأخبار

عروض بحرية ومسابقات ماراثونية في اليوم الثاني من مهرجان الحديدة الكرنفالي

كريتر سكاي  |  قبل ( 2 ) شهر

تواصلت لليوم الثاني، فعاليات مهرجان الحديدة الكرنفالي بمدينة الخوخة السياحية العاصمة المؤقتة لمحافظة الحديدة، الذي ينظمة مكتب الثقافة، تحت إشراف قيادة السلطة المحلية، وبدعم من المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، تزامناً مع احتفالات بلادنا بالأعياد الوطنية المجيدة سبتمبر واكتوبر.

وتخللت فعاليات المهرجان البحري، الذي  حضرة محافظ المحافظ الدكتور حسن طاهر ونائب رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد عبدالجبار زحزوح ووكيل أول الحديدة وليد القديمي، أقيم فيه سباق الجري لمسافة ثلاثة كيلو متر انطلاقا من بداية جولة حيس ووصولا إلى مضمار المرهجان، على ساحل الخوخة، وكذلك مارثون بحري، لقوارب المكائن فيبر جلاس، وماراثون الصيادين بالتجديف.  

وفي نهاية الفعاليات البحرية الصباحية، قام المحافظ طاهر، والنائب للمكتب السياسي زحزوح ووكيل أول المحافظة القديمي، بتكريم الفائزين في سباقات الماراثون البحري بكؤوس المراكز الأول والثاني والميداليات والمكافأت المالية.

وحصد في مسابقات الجري حصد  العداء عبدالملك محمد سليمان المركز الأول، وجاء العداء حسين مهدي على المركز الثاني، وجاء العداء محمد صالح حضرمي في المركز الثالث، وفي فعاليات الماراثون البحري لسباق الزوارق (المكائن) فاز في المركز الاول، اركان داؤد فتيني فيما جاء عبدالرحمن هديش في المركز الثاني وحل هاشم حميد في المركز الثالث، وفي سباق الماراثون البحري للتجديف، تمكن الصياد عبدالله محمد علي من إحراز المركز الاول وجاء اكرم محمد علي في المركز الثاني فيما حل اكرم جارح في المركز الثالث.

وقدمت تشكيلات من زوارق خفر السواحل اليمنية والصيادين، استعراضات بحرية فنية تميزت بمهارات المراوغة البحرية، عكست مدى الجهازية التي يتمتع بها قطاع خفر السواحل في البحر الاحمر وتصدية لأي محاولات يتعرض لها ساحل الوطن من قبل الأعداء.

حضر فعاليات المهرجان قائد محور حيس ورئيس جامعة الحديدة وعدد من قادة الالوية التهامية ومدراء عموم المديريات المحررة وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة وأعضاء المجلس المحلي بالمديريات المحررة.

الأكثر قراءة