آخر الأخبار

مدير مكتب الرئاسة يشارك في أمسية بذكرى المولد النبوي في حبيش بإب

السياسية  |  قبل ( 1 ) شهر

السياسية :

شارك مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد اليوم في أمسية إنشادية، نظمت بمديرية حبيش في محافظة إب بذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ .

وقُدمت في الأمسية بحضور وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة ومحافظ إب عبدالواحد صلاح، وأعضاء مجلسي النواب أحمد النزيلي والشورى محمد عبدالله الكبسي ورشاد الشبيبي، موشحات وأناشيد وقصائد شعرية بميلاد الرسول الخاتم.

وفي الأمسية أشار مدير مكتب الرئاسة إلى الصفات والمكرمات العظيمة التي حبا الله تبارك وتعالى رسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

وأكد حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى المولى عز وجل والرسول الأعظم في صبره وصموده، وجهاده وأخلاقه واستحضارها لمواجهة الأعداء.

وتناول حامد جانباً من إساءات أعداء الأمة للرسول عليه الصلاة والسلام، وأهمية استلهام الدروس من حياته وسيرته العطرة .. لافتا إلى أن محبة رسول الله تكمن في الاقتداء بهديه والسير على نهجه قولاً وعملاً.

وحث الجميع على الاحتشاد والمشاركة والتفاعل مع هذه الذكرى العطرة وبما يليق بمكانة النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبه أشار محافظ إب، إلى الدلالات الروحية لهذه المناسبة الدينية في تعزيز الصمود لمواجهة قوى الظلم والاستكبار .. مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من هذه الذكرى في السير على نهج الرسول الكريم والتأسي بأخلاقه وصفاته الحميدة.

وشدد على ضرورة التحشيد للفعالية الكبرى في 12 من ربيع الأول لإحياء هذه الذكرى .. مؤكداً أن أبناء إب في طلائع الجبهات ومواقع العزة دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة وسيكونون في مقدمة المحافظات التي تحتفي بذكر ميلاد الرسول الخاتم.

بدوره استعرض نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي، قبسات من أخلاق وسيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم وحكمته وشجاعته.

وأشار إلى أن الرسول الكريم علم الأمة الطريق الصحيح في العزة والكرامة وعدم خضوعها لأعدائها .. مشدداً على أهمية المشاركة الواسعة لإحياء هذه المناسبة المرتبطة برسول الأمة ونبيها وقائدها الذي جعله الله سبباً لهدايتها وإخراجها من الظلمات إلى النور.

فيما أكد رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس من النبي الخاتم في شتى مجالات الحياة ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

وأشاد بتضحيات أبناء إب ووفائهم للوطن وتمسكهم واقتدائهم بسيرة النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم .. حاثاً الجميع على العمل بروح الفريق الواحد لإنجاح فعاليات ذكرى المولد النبوي وتعزيز ثقافة المجتمع بالتمسك بنبي الأمة وهادي البشرية.

حضر الأمسية قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء عبداللطيف المهدي والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأضرعي، ومساعد قائد المنطقة العسكرية العميد محمد الخالد ومديرا مديريتي حبيش محمد الفرح والقفر سليم القحيف ومشايخ وشخصيات اجتماعية وقيادات أمنية وعسكرية وتنفيذية ومحلية.

(سبأ)

الأكثر قراءة

انتشار هذا الامر في صنعاء

كريتر سكاي  |  قبل ( 40 ) دقيقة  |  ( 13 ) قراءة