آخر الأخبار

مبعوث جزائي يصل المغرب اليوم

العربي الجديد  |  قبل ( 2 ) شهر

يصل وزير العدل الجزائري، عبد الرشيد طبي، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة المغربية الرباط، لتسليم العاهل المغربي دعوة للمشاركة في المزمع انعقادها بالعاصمة الجزائرية يومي الأول والثاني من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وسيسلم الموفد الخاص للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الدعوة الرسمية إلى وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، الذي سيستقبله بمقر وزارة الخارجية، بدلاً من العاهل المغربي، ، في أول اتصال سياسي بين مسؤولين جزائري ومغربي منذ قطع الجزائر العلاقات الدبلوماسية مع الرباط.

وتأتي زيارة طبي في ظل القطيعة الدبلوماسية المستمرة والتوتر الذي بلغ مداه الأقصى بعد قرار السلطات الجزائرية في 24 أغسطس/آب من العام الماضي قطع العلاقات مع الجارة المغربية، فيما تضاربت تسريبات في وقت سابق بشأن حضور الملك محمد السادس للقمة العربية بالجزائر، خاصة أن العاهل المغربي لم يشارك في أي قمة عربية منذ قمة الجزائر التي عقدت عام 2005.

أخبار
التحديثات الحية

وكان موفدون خاصون بالرئيس الجزائري قد سلموا دعوات مماثلة إلى قادة 16 دولة عربية، حتى الآن، للمشاركة في القمة، وهي فلسطين ومصر وقطر والكويت والبحرين والإمارات والسعودية وعمان وتونس وموريتانيا وجيبوتي والأردن والعراق ولبنان، إضافة الى الهيئات الرئاسية الانتقالية في كل من ليبيا والسودان.

وبعد المغرب، سيتم توجيه الدعوة خلال الأيام المقبلة إلى اليمن والصومال.

الأكثر قراءة