آخر الأخبار

أفضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة المختلطة

الوطن العدنية  |  قبل ( 2 ) شهر

الوطن العدنية / متابعات



إذا كنت من ذوات البشرة المختلطة، وتبحثين عن طرق طبيعية لتخفيف الزهم الناتج عن اتساع المسامات، وجعل بشرتك أقل لمعاناً؟ نقدم لك طريقة تحضير أفضل تونر طبيعي قابض للمسام للبشرة المختلطة بخطوات سهلة وبسيطة.

أفضل تونر طبيعي يساعد على قبض مسامات البشرة المختلطة

عادةً، ما تعاني البشرة المختلطة من الزيوت الزائدة جراء إفراز الغدد الدهنية في منطقة "تي" والتي تمر عبر الجبهة وأسفل جسر الأنف إلى طرف الذقن، ما يجعلها عرضة لاتساع المسام وظهور حب الشباب، وأيضاً خلق الرؤوس السوداء نتيجة اختلاط الزيت الزائد وتراكم خلايا الجلد الميتة معاً. ولتجنّب هذه المشكلات، ماعليك سوى استخدام التونر بمكونات طبيعية تغنيك عن منتجات العناية بالبشرة القاسية.

تونر الماء البارد

يفيدتونر الماء البارد على قبض مسام البشرة المختلطة

الماء البارد (الماء المصفى أو المقطر) لن يرطب خلايا بشرتك فحسب، بل يقلل أيضاً من التهاب حب الشباب ويزيل الزيت الزائد على سطح بشرتك. الماء البارد هو أفضل تونر طبيعي للبشرة المختلطة والدهنية أيضاً، خاصة إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب. يمكنك إما استخدام مكعبات الثلج على وجهك، لتشديد مسام الجلد وتقليل الزيت، أو الاحتفاظ بالماء البارد المصفى في عبوة رذاذ ووضعها في الثلاجة، ليتم استخدامها في الصباح قبل وضع المكياج.

تونر الليمون

لليمون خصائص قابضة للمسام

يساعد الليمون على شدّ المسام الكبيرة، وقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، كما يعمل على تجريد الجلد من الزيوت الزائدة، وذلك لاعتباره قابضاً طبيعياً.

الطريقة: اعصري كوباً من الليمون، وأضيفي إليه ربع كوب من الماء النقي. حركّي المزيج جيداً ليتجانس ثم اسكبيه في زجاجة رذاذ نظيفة أو معقمة وضعيها في الثلاجة كي تبرد. رشّي بها وجهك صباحاً ومساءً.

تونر ماء الخيار

الخيار له تأثير تبريد رائع على الجلد، ويساعد على تنظيف مسام البشرة بعمق من الزهم الزائد والأوساخ. سوف ينعش ماء الخيار البشرة المختلطة ويرطبها، ما يخلق رطوبة مثالية للبشرة وتوازناً زيتياً. استخدمي ماء الخيار كمادة قابضة (لتشديد المسام الكبيرة)، وكتونر منعش، للحصول على توهّج طبيعي للبشرة.

الطريقة: بعد عصر 3 حبات من الخيار الطازج، أضيفي ربع كوب من الماء النقي على العصير، ثم امزجيه جيداً. صفي الأخير واسكبيه في زجاجة رذاذ فارغة ومعقمة. استفيدي من خصائص هذا التونر الطبيعي ورشّي به وجهك صباحاً ومساءاً.

تونر ماء الورد

لتونر ماء الورد فوائد جمّة للبشرة المختلطة

ماء الورد هو أحد أسرار الجمال، وذاع استخدامه لدى الفرس القدماء، والمصريون، والهنود كتونر للبشرة. كان يستخدم لتهدئة الالتهابات وتجديد خلايا الجلد. استخدمت النساء المصريات القدماء ماء الورد لتوحيد لون بشرتهن والتخلص من التجاعيد وشد مسام الجلد.

الطريقة: اسكبي ماء الورد النقي في بخاخ نظيف ورشيه على وجهك قبل وضع المكياج للحصول على توهج ندي دافئ. احرصي على استخدام ماء الورد العضوي الخالي من المبيدات الحشرية لتجنب أي تهيج للجلد.

تونر الشاي الأخضر

مليء بمضادات الأكسدة القوية والمغذيات التي تخرق التجاعيد، الشاي الأخضر مثالي للحفاظ على بشرة صحية ندية. سوف يحبس الرطوبة في خلايا بشرتك ويزيل أي زيوت زائدة. الشاي الأخضر هو أيضاً لمكافحة الشيخوخة المبكرة، حيث يدمر الجذور الحرة التي تسبب التجاعيد والخطوط الدقيقة.

الطريقة: انقعي كيساً أو كيسين من الشاي الأخضر في الماء المغلي، واتركيه يبرد قبل تخزينه في زجاجة رذاذ نظيفة فارغة. واحفظيها في الثلاجة. ثم، رشّي على وجهك كل صباح.

تونر الألوفيرا

تمتاز الألوفيرا بخصائص مرطبة رائعة للبشرة المختلطة

سوف يستعيد الصبار درجة الحموضة الطبيعية لبشرتك، ويرطب المختلطة منها، ويشد مسام الجلد. كما يساعد أيضاً على تهدئة حروق الجلد جراء التعرض المفرط للشمس والعوامل الخارجية التي تضر بالبشرة. فهو آمن للاستخدام على البشرة الحساسة، والمختلطة.

الطريقة: استخرجي هلام شفاف من ورقة الألوفيرا وامزجيها جيداً للحصول على مادة تشبه هلام السائل. أضيفي إليها ملعقة كبيرة من الماء النقي، وبضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي. ثم، اسكبي المزيج في عبوة رذاذ معقمة وضعيها في الثلاجة. يُمكنك رشّ تونر الألوفيرا صباحاً ومساءً للحصول على بشرة نقية تشع نضارة.

الأكثر قراءة

Exposing Saudi UAE Aspirations in Yemen

الخبر اليمني  |  قبل ( 3 ) ساعة  |  ( 31 ) قراءة

إب.. قتلى وجرحى بخلافات حول قطعة أرض

الموقع بوست  |  قبل ( 2 ) ساعة  |  ( 24 ) قراءة