آخر الأخبار

المركز الوطني للتثقيف و الإعلام والصحي يطلق الحملة الدعائية للتحصين ضد مرض كورونا في اليمن

عدن لونج  |  قبل ( 2 ) يوم

 

أطلق المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بوزارة الصحة العامة والسكان الحملة الدعائية للتحصين ضد مرض كوفيد19 (كورونا) في المحافظات اليمنية المحررة وذلك من خلال لقاح جونسون اند جونسون للوقاية من الإصابة بالوباء.

 

 

 

وشرع المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بوزارة الصحة العامة والسكان بالنشاط الدعائي للحملة التي ستنفذ من 24 سبتمبر حتى 28 من الشهر الجاري في 12 محافظة يمنية محررة بواقع (114) مديرية.

 

 

 

وتتبلور الحملة الدعائية المرافقة لعملية التحصين بلقاح (جونسون اند جونسون) بين الإعلانات الإرشادية والتنويهات والفلاشات الخاصة بالتحصين في القنوات الفضائية والإذاعات ووسائل الإعلام الإلكترونية والإعلام الجديد والبنرات واللوحات الجدارية في الشوارع والأرياف وتوزيع البرشورات بالإضافة إلى إرشاد الناس للتوجه للمراكز الصحية والمراكز الثابتة لتلقي اللقاح من خلال السيارات الجولة في الشوارع.

 

 

 

ويعمل المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي من خلال النزول الميداني إلى المنازل والتجمعات السكانية من خلال المتطوعين للتوعية الناس بأهمية اللقاح والذي يشمل جميع من تجاوز أعمارهم (18) عام؛ فيما عدد المحافظات المحررة التي تعمل فيها الوزارة: عدن ولحج والضالع وأبين وشبوة وحضرموت الساحل وحضرموت الوادي والمهرة وسقطرى وتعز والبيضاء والحديدة.

 

 

 

ويبلغ عدد المتطوعات المشاركات في الحملة (3873) فيما عدد المثقفين مع الفرق (1489)؛ وعدد السيارات المشاركة في الحملة (167)؛ فيما يساند الحملة من الأئمة والخطباء (2005)؛ اما عدد المنسقين (114)؛ ومدراء التثقيف (13)؛ فيما اجمالي العاملين مع المشرفين والسائقين (7520).

 

وبمقتضى حملة التحصين هذه بللقاح (جونسون اند جونسون) سيتلقى الناس للتحصين فيما من سبق تحصينهم بنوع (استرازينيكا) أو (جونسون أند جونسون) أو (ساينوفاك) سيتحصنون بالجرعة التعزيزية؛ نوع (جونسون اند جونسون) والتي من شأنها تنشط المناعة وتوفر حماية إضافية.

 

 

 

إلى ذلك دعا عدد من خطباء الجمعة بعدد من المحافظات اليمنية اليمنيين -اليوم الجمعة- للمسارعة في التحصين ضد مرض كورونا وذلك بالتزامن مع انطلاق حملة التحصين التي تطلقها وزارة الصحة العامة والسكان.

 

 

 

هذا وكان وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الأولية الدكتور علي الوليدي قد قال لوسائل الإعلام؛ ’’أن حملة التحصين ستستهدف  حوالي (٤٥٦٠٠٠) نسمة من سن الـ١٨ عاما وما فوق وذلك في "١١٤" مديرية في (12) محافظة محررة؛ مشدد على ضرورة حشد الرأي العام والتوعية لإنجاح الحملة‘‘.

 

 

 

وعن مأمونية اللقاح؛ تابع الوليدي؛ ’’إن جرع التحصين آمنة ومقرة من قبل منظمة الصحة  العالمية والهيئة العليا للأدوية في بلادنا، وهي في مخازن حفظ آمنة وفي كل المحافظات المستهدفة‘‘.

 

 

 

 وتنطلق حملة التحصين ضد مرض كوفيد19 (كورونا)؛ بعموم المحافظات اليمنية المحررة خلال (5) أيام متتالية من (24 سبتمبر حتى 28 من الشهر الجاري) بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة الطفولة اليونيسيف؛ وشركاء أخرين.

 

 

الأكثر قراءة

يعزلون روسيا عن حلفائها

روسيا اليوم  |  قبل ( 1 ) ساعة  |  ( 8 ) قراءة