آخر الأخبار

مطار أمستردام يدفع ثمن الفوضى بتعويض المسافرين المتضررين

العربي الجديد  |  قبل ( 1 ) شهر

قرر دفع للركاب الذين فاتتهم رحلاتهم بسبب طوابير الانتظار الطويلة في ظل الفوضى التي شابت فصل الصيف، حسب ما أعلن أحد أكثر المطارات الأوروبية ازدحاما في بيان.

ومثل العديد من المطارات الأخرى في أوروبا، عانى مطار سخيبول من اضطرابات كبيرة في الأشهر الأخيرة بسبب نقص الموظفين، بينما يتعافى قطاع الطيران من تداعيات جائحة كورونا.

وقال الرئيس التنفيذي لمطار سخيبول ديك بنشوب، في بيان صدر مساء الخميس: "انتظر عددٌ كبير من الناس بفارغ الصبر لتمضية عطلتهم في الخارج، لا سيما بعد عامين من كورونا. نحن آسفون جداً لأن بعض الأشخاص لم يتمكنوا من السفر بسبب الانتظار الطويلة على نقاط التفتيش الأمني".

وأكد المطار الهولندي أن نظام تعويض وُضع بعد استشارة مجموعة مستهلكين هولنديين، سيسدّد التكاليف التي تكبدها المسافرون الذين فوتوا رحلاتهم بين 23 إبريل/نيسان و11 أغسطس/آب.

سياحة وسفر
التحديثات الحية

وتشمل التكاليف حجز رحلة جديدة، وإيجاد رحلة أخرى أو وسيلة نقل أخرى، بالإضافة إلى تكاليف الإقامة بالقرب من سخيبول. ومُنح المسافرون المعنيون مهلة إلى غاية 30 سبتمبر/أيلول لتقديم طلب تعويض.

وضع مطار سخيبول حدّاً أقصى لعدد الركاب منذ يوليو/تموز، وأكد أن الإجراء سيستمر حتى أكتوبر/ تشرين الأول على الأقل، في محاولة لتقليص طوابير الانتظار، لأن "كل الأقسام الفاعلة في المطار تقريبًا تعاني من نقص في عدد الموظفين".

(فرانس برس)

الأكثر قراءة