آخر الأخبار

ميليشيات الحوثي توسع رقعة خرق الهدنة

كريتر  |  قبل ( 1 ) شهر

كريتر نت – الضالع

قالت القوات الجنوبية إنّها صدّت محاولة تسلل للميليشيات الحوثية الإرهابية، باتجاه مواقعها في تباب عثمان في قطاع الفاخر شمالي الضالع في خرق واضح للهدنة الأممية.

وأوضح المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي أنّ مجاميع من عناصر ميليشيات الحوثي حاولت التسلل وإطلاق قاذفات “آر بي جي” باتجاه المواقع المتقدمة لتباب عثمان الإستراتيجية، ممّا دفع بوحدات من القوات الجنوبية المرابطة في المكان إلى مباشرة استهداف هذه المجاميع، لتندلع اشتباكات بالأسلحة الخفيفة، حوصرت فيها المجاميع المتسللة للميليشيات الموالية لإيران، وفق ما نقل موقع “سبتمبر نت”.

ونقل المركز الإعلامي عن مصادر عسكرية قولها: إنّ الميليشيات الحوثية حاولت بعدها شنّ قصف مكثف بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بغية إخراج مجاميعها الذين حاصرتهم القوات الجنوبية ، لتندلع حينها مواجهات محتدمة بالأسلحة المتوسطة استمرت نحو نصف ساعة.

وأضاف أنّ هذه التطورات تأتي بعد استقدام الميليشيات الحوثية تعزيزات بشرية من العناصر المستجدة المغرر بهم، أغلبهم من الأطفال، وتقوم بتوزيعهم في مختلف مواقعها القتالية منذ أسابيع بغية شنّ عمليات عسكرية وتصعيدات قتالية.

يُذكر أنّ ميليشيات الحوثي تتخبط نتيجة الخسارة البشرية التي تتكبدها في معظم الجبهات، ممّا سبب حالة إحباط كبيرة بين المقاتلين والقادة.

هذا، وكانت وزارة الدفاع اليمنية قد أعلنت سقوط (57) قتيلاً وجريحاً في أكثر من (811) خرقاً حوثياً للهدنة خلال أول أسبوع من تمديدها.

الأكثر قراءة