آخر الأخبار

لجنة الرئيس رشاد العليمي لتقصي حقائق وتخريب تمرد الإخوان تصل المكلا في طريقها إلى شبوة

نافذة اليمن  |  قبل ( 1 ) شهر
نافذة اليمن - خاص

أقر رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي في خطاب وجهه للشعب بشأن أحداث شبوة التخريبية، تشكيل لجنة برئاسة وزير الدفاع وعضوية وزير الداخلية وخمسة من أعضاء اللجنة الامنية العسكرية المشتركة وفقا لإعلان نقل السلطة.

واوضح الرئيس رشاد العليمي، بأن :" هذه اللجنة ستقوم بتقصي الحقائق ومعرفة الأسباب التي أدت الى ازهاق الأرواح من أبنائنا في محافظة شبوة العزيزة، وتحديد مسئولية السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية ودورها في تلك الاحداث ورفع النتائج الى مجلس القيادة الرئاسي لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

وفي وقت سابق من مساء الاربعاء، صلت اللجنة العسكرية والأمنية المشتركة، برئاسة وزيري الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، والداخلية اللواء ركن إبراهيم حيدان، مدينة المكلا في طريقها إلى محافظة شبوة.
 
وأكد وزير الدفاع الفريق ركن محسن محمد الداعري، أن اللجنة العسكرية الأمنية المشتركة، ستزور شبوة للاطلاع على الأوضاع والأحداث الأخيرة في عتق ومحافظة شبوة، وبسط الأمن والاستقرار(..) وتثبيت وحدة الصف في معركة استعادة الدولة وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

وكان في استقبالهم في مطار الريان الدولي، محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، ووكيل أول حضرموت عمرو بن حبريش، ووكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة سعيد العمودي، ورئيس عمليات المنطقة العسكرية الثانية العميد محمد اليميني، وعدد من المسؤولين والقادة العسكريين والأمنيين. بحسب إعلام محافظة حضرموت.

الأكثر قراءة