آخر الأخبار

مزحة في "واتساب" تكلف لاعبين عقوبة مباراتين في الدوري الإيطالي

العربي الجديد  |  قبل ( 4 ) يوم

أدت رسالة نصية بلاعبَين في الدوري الإيطالي إلى عقوبة غير متوقعة، ودفعا ثمن مزاحهما في موضوع مثير للجدل لدى الهيئات الكروية، بعدما طلب أحدهما خدمة من الآخر، لكي يسهل المهمة أمام فريقه لتحقيق الفوز والصعود إلى "الكالتشيو".

ونشر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بياناً رسمياً على موقعه، وكشف عن العقوبات التي فرضها على لاعب نادي كريمونيسي جيانلوكا غايتانو وصديقه لاعب كومو فيتوريو باريغيني، إذ لن يتمكنا من المشاركة في أول مباراتين للموسم الجديد.

وأرسل غايتانو رسالة نصية على تطبيق "واتساب" لصديقه، وطلب منه المساعدة قبل المباراة الحاسمة للصعود إلى دوري الدرجة الأولى، وجاء في نصها:"هل ستمنحنا النقاط الثلاثة يوم الجمعة؟"، وكان الحوار قبل أشهر عندما نافس كريمونيسي على الصعود.

وبعد الاطلاع على النص، اعتبر اتحاد الكرة أن تصرف الثنائي هو تجاوز لأخلاقيات اللعبة حتى وإن كان بدافع المزاح، ولم يقبل تبريرهما، وزيادة على العقوبة بالغياب عن المباريات، تقررت معاقبتهما أيضا بغرامة مالية مقدرة بقيمة 4500 يورو للاعبين، بينما عوقب نادي كريمونيسي بغرامة 5000 يورو.

ويبدو أن الرسالة النصية التي قد لا تتجاوز قيمتها أقل من يورو، كلفت اللاعب قيمة مالية كبيرة جدا، وسيغيب عن اللقاءات الأولى لناديه نابولي الذي أعاره لنادي كريمونيسي. وتفتح اتحادات كرة القدم العالمية تحقيقات في قضايا التلاعب بالمباريات، خاصة بعد تورط بعض اللاعبين والفرق في فضائح كثيرة.

الأكثر قراءة