آخر الأخبار

نوتنغهام فورست.. حكاية عودة بطل أوروبا إلى دوري الأضواء

العربي الجديد  |  قبل ( 4 ) يوم

انتظرت الجماهير المُحبة لرياضة كرة القدم طويلاً، موعد عودة نادي نوتنغهام فورست إلى منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد غياب استمر 23 عاماً، عانى فيه أحد عمالة القارة الأوروبية كثيراً، نتيجة الأزمة المالية للإدارات المتعاقبة عليه.

وعاش نوتنغهام فورست خلال 23 عاماً أوضاعاً مالية صعبة، ليجد النادي نفسه بين أندية الدرجة الأولى والثانية والثالثة، لكن الإدارة عملت خلال الأعوام الماضية على وضع خطة محكمة، من أجل الظهور مرة أخرى في "البريمييرليغ".

عودة نوتنغهام فورست إلى "البريمييرليغ"، أشعلت الذكريات بالنسبة إلى مشجعي كرة القدم، حيث يُعد النادي الإنكليزي أحد أقدم الفرق في المملكة المتحدة، وتوج بلقب الدوري المحلي في عام 1978، لكنه صنع مجده في دوري أبطال أوروبا.

صحيح أن نوتنغهام فورست غاب طويلاً عن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، لكنه ما زال يحتفظ بأرقامه القياسية، حيث يعتبر ثالث نادٍ إنكليزي بالحصول على لقب دوري أبطال أوروبا، خلف ليفربول ومانشستر يونايتد.

غياب 23 عاماً، وظهور أندية بحجم تشلسي ومانشستر سيتي وأرسنال وتوتنهام، لم يجعلا نوتنغهام فورست يضيع ما بناه أساطيره في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، عندما حققوا لقب أبطال أوروبا في مناسبتين متتاليتين (1979/1980).

ورغم أن مانشستر سيتي هيمن على الدوري الإنكليزي الممتاز، فإنه عجز عن نيل لقب دوري أبطال أوروبا، فيما تمكن تشلسي من معادلة إنجاز نوتنغهام فورست، الذي لم ير نور "البريمييرليغ" منذ 23 عاماً، إلا أن عودته ستشكل إضافة حقيقية.

ولم تقف إدارة نادي نوتنغهام فورست مكتوفة الأيدي في سوق الانتقالات الصيفية، بعدما استطاعت الحصول على عدد من الصفقات الهامة، وعلى رأسها إقناع المهاجم الشاب، جيسي لينغارد، بالمشروع الخاص بالفريق في الموسم الجديد، ليرحل عن مانشستر يونايتد.

ويأمل نوتنغهام فورست السير على خطى مدربه الأسطوري، بريان كلوف، الذي صنع اسمه محلياً وقارياً، عبر تحقيق نجومه النتائج المميزة في المسابقة المحلية، وإثبات أن الفريق غاب طويلاً، حتى يعود إلى مكانه الطبيعي، ولم لا يكون "الحصان الأسود" في الدوري الإنكليزي الممتاز؟

الأكثر قراءة

Shabwa: Conflict between Coalition Countries with Yemeni Blood

الخبر اليمني  |  قبل ( 2 ) ساعة  |  ( 31 ) قراءة