آخر الأخبار

مصر تتحول إلى ساحة استثمار ومعيشة لإخوان اليمن بعد تركيا

شبوة برس  |  قبل ( 7 ) يوم

 

لم تعد تركيا فقط هي ساحة استثمارات إخوان اليمن كما تتحدث الإحصاءات الخاصة بتملك العقارات وحركة الاستثمارات، بل تحولت مصر أيضا إلى ساحة أخرى تتحرك فيها أموال الإخوان وبنشاط لافت وكبير.

 

وكما فعل إخوان السودان الذين وجدوا في الاستثمار العقاري داخل مصر مجالا مناسبا للحفاظ على أموالهم وتنميتها دون أن تنكشف هذه التحركات يكرر إخوان اليمن ذات النهج ويذهبون للاختباء بأموالهم خلف استثمارات عقارية واسعة.

 

ويتصدر إخوان تعز وشبوة ومأرب قائمة الحضور الإخواني في مصر، حيث يملكون شبكة خبراء ومختصين في تجارة العقارات مكونة من يمنيين ومصريين يوفرون للمستثمرين الجدد الاستشارات القانونية وكل ما يحتاجونه للحصول على فرص مناسبة.

 

وقال موقع نيوزيمن انه تقصى جانبا من نشاط وتحركات إخوان اليمن الاستثمارية في مصر والتي هي عبارة عن خروج بالأموال من داخل اليمن منذ 2013 كما بينت المعلومات التي تم تقصيها.

 

وتوزعت حيازات إخوان اليمن للشقق السكنية في القاهرة بين جانب فردي لأشخاص وجانب منظم وهو يتبع قيادات إخوانية عسكرية وغير عسكرية تملكت بشكل جماعي وشراكات متعددة أبراجا وشققا سكنية عديدة.

 

وحسب المعلومات التي حصل عليها نيوزيمن فإن تحركات إخوان اليمن مؤخرا وصلت إلى العاصمة الإدارية، حيث تملكوا مئات الشقق والمكاتب والمحلات التي لا زالت قيد التجهيز في أهم وأرقى مدن مصر التي هي قيد الإنشاء وعلى مقربة من الإنجاز.

 

ويكثف الإخوان كذلك من تملكهم للعقارات في أحياء فيصل الذي يضم أكبر جالية يمنية وسودانية وكذلك حي الدقي الذي يعد معقلا لتواجد اليمنيين كذلك.

 

وإلى جانب الشق الاستثماري للإخوان هناك إيضا شراء وتملك شقق للسكن والاستقرار، حيث نقل كثير من إخوان تعز ومن قيادات الصف الأول والثاني العسكريين عائلاتهم إلى مصر للدراسة والعيش ويزورون هم مصر بين وقت وآخر .

 

ويعمل كثير من قادة الإخوان العسكريين على تسييل غالبية ما حصلوا عليه ونهبوه من عقارات وممتلكات في تعز وشبوة ومأرب ومحافظات أخرى ونقلها إلى مصر لشراء عقارات وشقق سكنية ومحلات ومكاتب في المدن الجديدة.

 

وحسب المصادر فإن بنوكا في مناطق الحوثيين توفر تسهيلات لنقل أموال إخوانية إلى مصر مقابل حصص لهذه البنوك التي توفر غطاء قانونيا لحيازة المال من قبل المستفيد.

 

وأكدت المصادر أن كثيرا من قيادات الإخوان في مناطق الحوثي نفذت عمليات بيع لأملاك وعقارات ونقلت هذه الأموال الى القاهرة وتركيا لشراء عقارات في البلدين والاستثمار والانتقال بشكل كلي بعد ترحيل هذه الاموال.

 

 

الأكثر قراءة