آخر الأخبار

إيطاليا: 17 مفقوداً بعد يوم من انهيار جليدي في جبال الألب

العربي الجديد  |  قبل ( 1 ) شهر

قال مسؤولون إيطاليون، الإثنين، إن نحو 17 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انهيار جليدي لجزء كبير من نهر متجمد في جبال الألب ليصطدم بمتنزهين في شمالي البلاد.

ولقي ما لا يقل عن ستة أشخاص حتفهم، بينما أصيب تسعة آخرون بجروح بسبب الانهيار الجليدي والثلوج والصخور الكبيرة التي سقطت على منحدر الجبل الذى يعلوه نهر مارمولادا الجليدي بعد ظهر أمس الأحد، وتم استخدام الطائرات المسيرة في عملية البحث عن المفقودين والقتلى.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية أن المدعي العام في ترينتو ساندرو ريموندي يعتقد أن 17 متنزها في عداد المفقودين. وقال حاكم إقليم فينيتو لوكا زايا إن بعض أولئك الذين كانوا يسيرون في المنطقة تم ربط بعضهم ببعض أثناء التسلق.

لم يتم الكشف عن جنسيات القتلى المعروفين، وكانت الظروف شديدة الخطورة صباح الإثنين على أطقم الإنقاذ لاستئناف البحث عن المفقودين أو إنزال الجثث، والتي سيتم إحضارها إلى حلبة للتزلج على الجليد في منتجع كانازي في سلسلة جبال الدولوميت لتحديد هويتها.

ونقل عن ساندرو ريموندي قوله إن اثنين من المصابين التسعة ألمانيان، وصرح لوكا زايا للصحافيين بأن أحد الألمانيين يبلغ من العمر 65 سنة، وأن المصابين يعانون من جروح في الصدور والرؤوس.

(أسوشييتد برس)

الأكثر قراءة

HR Comments on SG of UN Report on Situation of Yemeni Children

الخبر اليمني  |  قبل ( 2 ) ساعة  |  ( 17 ) قراءة