آخر الأخبار

بايرن يُحدد معوض ليفاندوفسكي: مراهق فرنسي كان مدافعاً

العربي الجديد  |  قبل ( 1 ) شهر

أكدت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، الأحد، أن فريق بايرن ميونخ الألماني، قدم عرضاً أول إلى فريق رين الفرنسي، من أجل التعاقد مع مهاجم النادي الفرنسي ماتيس تيل، رغم أنه لم يبرز بالشكل المطلوب في الدوري الفرنسي لكرة القدم في الموسم الماضي.

ويُتابع بايرن المواهب الفرنسية في المواسم الأخيرة، حيث تضم صفوفه العديد من لاعبي المنتخب الفرنسي، كما سبق له التعاقد مع المدافع تانغو كواسي عندما كانت سنّه 18 عاما، وهو يعتزم دعم صفوفه بلاعب واعد يتوقع له مستقبلاً مميزاً.

وبرز مهاجم رين في بطولة أوروبا لأقل من 17 عاماً، حيث قاد المنتخب الفرنسي للتتويج باللقب، كما سجل 3 أهداف كانت كافية لتكشف عن مخزونه الفني الكبير الذي جعل العديد من الأندية تتابعه ولكن بايرن كان أول هذه الفرق التي ترغب في الفوز بخدماته في الميركاتو الصيفي، تحسباً لرحيل نجمه الأول روبيرت ليفاندوفسكي الذي أعلن عن رغبته في ترك النادي.

ويملك المراهق الفرنسي قدرات بدنية عالية تساعده على التعامل الجيد مع المدافعين، كما أن مهاراته الفنية تساعده على أن يلعب في مختلف المراكز الهجومية ولا يجد صعوبات عندما يلعب على الأجنحة.

وهذه الخصال إضافة إلى صغر سنه، تغري كل الأندية من أجل التعاقد معه خاصة وأن بروزه في الدوري الفرنسي سيجعله يرتفع كثيرا ويكون من الصعب التعاقد معه، كما أن الفريق رين معروف بقوة مركزه وتكوينه واهتمامه بالمواهب الشابة.

ونشأ ماتيس مدافعاً، قبل أن يغير مركزه، ذلك أن قدراته البدنية ومهاراته الفنية تساعده على القيام بالمهام الهجومية دون صعوبات، وهو ما تمت ملاحظته من قبل مدرب فريق الشبان في رين الذي قرّر تغيير تمركزه حيث اعتمد عليه في البداية في مركز لاعب وسط ميدان هجومي، ثم كمهاجم، وقد صرح غديري كامارا، الذي يهتم بهذا اللاعب لموقع "فوت ميركاتو الفرنسي" بأن النجم الشاب يملك كل الخصال التي تساعده على الذهاب بعيداً في مسيرته، معتبراً أن القدرة على اللعب في مراكز مختلفة تعتبر من نقاط قوته الأساسية التي يسعى إلى الاستفادة منها.

وتشبه طريقة لعب المهاجم الواعد، النجم الفرنسي السابق تيري هنري، الذي كان يتميز بالسرعة وقدرته على اللعب في مراكز هجومية مختلفة وهو ما ساعده على نحت مسيرة بطولية، ورغم أنه من المبكر الحديث عن خليفة هنري إلا أن العديد من المعطيات تؤكد أن مهاجم فريق رين قادر على تحقيق مسيرة بطولية.

 ورغم هذه المهارات، فإن مدرب فريق رين برونو جينيزو، لم يمنحه الفرصة كاملة في الموسم الماضي، حيث شارك في 10 مباريات فقط ويعتمد عليه في آخر المباريات للاستفادة من طول قامته ولكن اهتمام الأندية الكبرى بخدماته قد يفرض عليه تعاملا مختلفاً.

الأكثر قراءة