آخر الأخبار

الاحتلال يهدم منشآت ومستوطنون يستولون على أراضٍ بالضفة الغربية

العربي الجديد  |  قبل ( 1 ) شهر

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عدة منشآت زراعية وسكنية وأخطرت بوقف العمل وبهدم منشآت ومساكن في عدة مناطق متفرقة من الضفة الغربية، بينما استولى مستوطنون على أراضٍ ونفذت قوات الاحتلال اعتقالات خلال اقتحامات لمدن وبلدات وقرى بالضفة.

وأكد رئيس بلدية بلدة ترقوميا شمال غربي الخليل (جنوباً)، عادل غريب، لـ"العربي الجديد"، أنّ قوات الاحتلال هدمت 11 عريشة يستخدمها أصحابها لأغراض زراعية وكمتنزه، بحجة أنها "أملاك دولة".

وأشار غريب إلى أن هذا الهدم يأتي بعد نحو شهر من استهداف تلك الأراضي البالغ مساحتها نحو 600 دونم، بحجة أنها "أملاك دولة"، وسط اعتداءات قوات الاحتلال على الأهالي هناك.

كذلك هدمت قوات الاحتلال بيتاً متنقلاً، وجرفت وأزالت منشآت زراعية في بلدة الزعيّم شرقي القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص، كما هدمت قوات الاحتلال غرفة زراعية في بلدة نحالين غربي بيت لحم (جنوباً)، وأخطرت قوات الاحتلال بوقف البناء في منازل بقرية المعصرة جنوبي بيت لحم، بحجة عدم الترخيص.

واستولى مستوطنون على 10 دونمات من أراضي بلدة الخضر جنوبي بيت لحم، في وقت شرع فيه المستوطنون بزراعة تلك الأرض بالأشتال.

إلى ذلك، سلّمت قوات الاحتلال إخطاراً بالهدم و13 أخرى بوقف العمل والبناء لمنشآت ومنازل في المنطقة الشمالية ببلدة دير بلوط غرب سلفيت (شمالاً)، كما أخطرت قوات الاحتلال لثلاثة فلسطينيين بوقف العمل بمنازلهم في قرية التوانة بمسافر يطا جنوبي الخليل.

واقتلع مستوطنون عشرات أشجار الزيتون في بلدة طمون جنوبي طوباس (شمالاً)، كما هاجم مستوطنون الليلة الماضية، منازل المواطنين في قرية يتما جنوبي نابلس (شمالاً)، وتصدى الأهالي لهم.

في غضون ذلك، اقتحم مستوطنون، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوساً تلمودية.

في حين، داهمت قوات الاحتلال قرية الزبيدات بالأغوار الوسطى بالضفة الغربية، وأجرت تصويراً لبعض المركبات والجرارات الزراعية، وفتشت ودققت بهويات المارة.

اعتقالات ومواجهات 

واعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، ستة شبان فلسطينيين من قرى وبلدات جبع والسيلة الحارثية واليامون ومخيم بمحافظة جنين (شمالاً)، أحدهم اعتقل من قبل قوات خاصة إسرائيلية "مستعربون" بعد اقتحام مخيم جنين، وفق ما أكده مدير نادي الأسير الفلسطيني في جنين منتصر سمور في حديث لـ"العربي الجديد"، فيما تزامنت عملية الاعتقال في جبع مع اندلاع مواجهات، دون وقوع إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين من مدينة الخليل بينهم الفلسطيني داود أبو زعنونة ونجله فارس، كما جرى اعتقال شاب من بلدة الدوحة جنوب بيت لحم.

الأكثر قراءة