آخر الأخبار

الكويت تدرج شخصيات وشركات حوثية على قوائم الإرهاب

كريتر  |  قبل ( 1 ) شهر

كريتر نت – صحف

قالت صحيفة كويتية إن بنك الكويت المركزي عمم على البنوك وشركات الصرافة قائمة جديدة تتضمن أسماء الشخصيات الحوثية التي أدرجتها المملكة العربية السعودية على قوائمها للإرهاب.

وذكرت صحيفة “الراي” المحلية، مساء الاثنين، نقلاً عن مصادر لم تسمها، قولها إن البنك المركزي الكويتي عمم قائمة أسماء تضم 8 أفراد و12 شركة يتعاملون مع الحوثيين، كانت السعودية مؤخراً قد أدرجتهم على قوائم الإرهاب.

ومنتصف الشهر الجاري أعلنت رئاسة أمن الدولة في السعودية تصنيف 8 أفراد و11 كياناً على لائحة الإرهاب؛ وذلك لدعمهم مليشيا الحوثي اليمنية.

وقالت السعودية آنذاك إنها “عاقدة العزم وستستمر بالعمل على وقف تأثير مليشيا الحوثي، واستهداف أبرز الأفراد والكيانات الذين يقدّمون الدعم المالي لها، ويتسببون في تأجيج العنف، وتعريض اليمن وشعبه ومصالحه للخطر، وما يترتب عليه من زعزعة استقرار المنطقة، وعرقلة الملاحة الدولية، وإطالة أمد المعاناة الإنسانية”.

في موضوع آخر طلب البنك المركزي الكويتي من البنوك المحلية والعاملة في الكويت وشركات الصرافة، تزويد النيابة بكشف السرية المصرفية عن كافة الحسابات والتحويلات الخارجية الصادرة التي ترجع لمقيم من الجنسية الهندية (دون الكشف عن اسمه).

وذكرت أن البيانات المطلوب كشف السرية المصرفية عنها، والبيانات المتوافرة لدى شركات الصرافة بخصوص الشخص المذكور، تمتد من بداية العام 2005 وحتى يونيو الجاري.

ووفقاً للصحيفة “لم توضح المصادر الأسباب القانونية لطلب النيابة كشف السرية المصرفية عن حسابات المتهم، إلا أنها أوضحت أنه تجري التحقيق معه نيابة الأموال العامة ومكافحة غسل الأموال”.

الأكثر قراءة

كُنتَ نافذة ضوء لنا ، ومصدر امل

كريتر  |  قبل ( 1 ) ساعة  |  ( 20 ) قراءة