آخر الأخبار

الخميس المقبل.. انطلاق فعاليات المهرجان الوطني الأول للعسل اليمني بالعاصمة صنعاء

الثورة نت  |  قبل ( 1 ) شهر

الثورة نت|

تبدأ بعد غدٍ الخميس بصنعاء ، فعاليات المهرجان الوطني الأول للعسل اليمني، تنظمه وحدة العسل اليمني في اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري.

ويهدف المهرجان، الذي يستمر ثلاثة أيام، إلى الترويج للعسل اليمني وتعزيز وعي ونظرة المجتمع تجاهه باعتباره إرثاً وهوية يمنية، ومنتجاً نقدياً لدعم الاقتصاد الوطني.

وأوضح نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي لوكالة الأنباء اليمنية سبأ ، أن المهرجان يهدف إلى التركيز على حماية وتنمية المنتج المحلي والاهتمام به وبالمنتجين وبما يسهم في استعادة العسل اليمني لمكانته مقارنة بنظرائه في الدول الأخرى.

واعتبر المهرجان فرصة تسويقية مهمة ينبغي على الشركات والقطاع الخاص الاستفادة منه في تطوير منتجاتهم من العسل والتوجه نحو دعم العسل المحلي ذي الجودة العالية.

ولفت الدكتور الرباعي إلى أهمية المهرجان في تنمية قطاع العسل، والاهتمام به من خلال نشر ثقافة ومعلومات المنتج، وترويجه، والإسهام في تسويقه عالمياً، إضافة إلى دوره في نشر الوعي وإرشاد المزارعين بأساليب حفظ وتخزين وتعبئة العسل وإعداده للتسويق وفقا للطرق العلمية والتقنيات الحديثة .

من جانبه أكد مسؤول قطاع التسويق باللجنة العليا علي الهارب، استكمال التجهيزات لانطلاق فعاليات المهرجان الذي يأتي في ظل توجه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لإعطاء المنتجات المحلية الأولوية وتقديمها للمستهلك اليمني والخارجي بالشكل الذي يليق بها باعتبارها من أفضل المنتجات العالمية ومنها العسل اليمني.

وأشار إلى أن المهرجان يأتي لتعزيز الوعي وثقافة الاهتمام بالعسل ويركز على تشجيع التسويق المحلي من خلال ربط جمعيات النحالين مع الشركات والمحال التجارية التي تبيع وتعمل على تسويق المنتج المحلي.

ودعا الهارب كافة منتجي العسل من جمعيات ونحالين وتجار للمشاركة الفاعلة في المهرجان من أجل تنمية وحماية المنتج المحلي واستعادة سمعته ومكانته.

يشار إلى أن المهرجان يتضمن معرض أنشطة لمنتجات العسل، وخيام مخصصة لعرض مختبرات تحليل العسل وأنواعه، والوسائل المختلفة في إنتاجيته ونماذج من خلايا النحل وغيرها.

الأكثر قراءة

كُنتَ نافذة ضوء لنا ، ومصدر امل

كريتر  |  قبل ( 1 ) ساعة  |  ( 20 ) قراءة