آخر الأخبار

برعاية العكبري..وزارة التربية والتعليم ومشروع بوابة التعليم تعقدان ورشة لمناقشة وإقرار التصور الخاص بالدعم المدرسي وحلقات تعلم المعلمين

الأمناء نت  |  قبل ( 1 ) شهر

برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، بتمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، تعقد وزارة التربية والتعليم ممثلة بقطاع التدريب والتأهيل ومشروع بوابة التعليم (منظمة رعاية الأطفال وكرييتف الدولية) ورشة لمناقشة وإقرار التصور الخاص بالدعم المدرسي وحلقات تعلم المعلمين، خلال المدة 28 - 30 يونيو 2022، بمشاركة (٣٢) مشاركا من قيادة وزارة التربية والتعليم ومكاتبها في المحافظات (عدن لحج الضالع أبين تعز شبوة حضرموت).

في البدء ألقى الأستاذ حسين بافخسوس وكيل قطاع التدريب والتأهيل كلمة رخب من خلالها بالمشاركين في الورشة من قيادة الوزارة والمحافظات المستهدفة (عدن لحج الضالع أبين شبوة تعز وحضرموت).. ناقلا تحايا وتبريكات معالي وزير التربية والتعليم الاستاذ طارق سالم العكبري الذي أولى اهتماما كبيرا بهذه الورش.

وأكد الوكيل وزارة التربية والتعليم جاهزة للعمل في المرحلة الثانية لبرنامح نهج القراءة المبكرة للصفوف الأولية ( ١_٣) الذي يستهدف ٢٢٤ مدرسة بعد أن تم الانتهاء  استكمال من العمل ب ١٧٦ مدرسة في المحافظات المستهدفة (عدن  ولحج والضالع) حيث بلغ إجمالي المدارس المستهدفه (٤٠٠) مدرسة.

 وأضاف الوكيل بافخسوس أن آلية عمل التدريب القائم على الدعم المدرسي وحلقات تعلم المعلمين تسقل مهارات المعلم وتعمل على سن مهاراته وتجعله يفكر في تطوير نفسه ومهاراته لذلك نجد ان التطوير المهني المستمر يقدم النموذج الثلاثي الابعاد لدعم التنمية المهنية للمعلمين والمشرفين عليهم قيادات المدارس والموجهين والمدربين داخل المدرسة.

وأكد الوكيل بافخسوس أن التدريب داخل المدرسة يقدمه مدير المدرسة ونائبه مرة واحدة في الشهر ويجتمع المدير مع المعلمين لمراجعة التقييم والبيانات والانضباط والخطط والدروس والنتائج وزيارات المديرين الى الفصول الدراسية والوقوف على مجالات التمييز وتعزيزها والمجالات التي تحتاج الى تحسين والتخطيط لإصلاحها.

وأشار الوكيل بافخسوس إلى أن الدعم المدرسي وحلقات تعلم المعلمين تهدف إلى سقل قدرة القيادات المدرسية وموجهي الصفوف الاولية على إدارة حلقات تعلم المعلمين من نظير إلى نظير على مستوى المدرسة، ويهدف أيضا لتمكين المعلمين من تقديم تعلم فاعل ذي معنى لتلاميذ الصفوف الاولية (1-3) وجعلهم قادرين على القراءة والكتابة والحساب بطلاقة بعد اجتيازهم الحلقة الاولى من مرحلة التعليم الأساسي.

وأكد الوكيل بافخسوس أن الورشة تهدف أيضا إلى تحديد مكامن القوة التي تم ملاحظتها في أداء المعلمين من خلال الزيارات الصفية بهدف تعميمها وتسليط الضوء على المكامن والنقاط التي تحتاج الى التحسين.

واردف الوكيل بافخسوس أن تمكين المعلمين من المشاركة الفاعلة من خلال ابداء الرأي أو التعليق على ما سيتم طرحه بالحلقات أو من خلال المشاركة في وضع الحلول لأي مشكلات.

واختتم الوكيل بافخسوس كلمته مؤكدا على أهمية  البرنامج للطلاب في المراحل الأولية.. متمنيا من منظمة كريتيف ومنظمة رعاية الأطفال التوسع في باقي المحافظات المحررة لما لهذا البرنامج من أهمية للطالب والمعلم. 

حضر الافتتاح من الوزارة الأستاذ محمد حسين الطاهري مدير عام التدريب والأستاذ نبيل الشاعري مدير عام التأهيل الأستاذ أحمد باسلو مدير عام مكتب وزير التربية والتعليم، والأستاذ طه نعمان مدير عام التعلم والأستاذ فضل السلامي مدير عام التوجيه والأستاذة بهية الكازمي مدير مكتب وكيل قطاع التدريب والتأهيل.. ومن المنظمتين  الأستاذ أحمد الخضر ومسؤول التدريب والتطوير المهني في منظمة كريتيف عمرو ذيبان منسق مشروع بوابة التعليم.

الأكثر قراءة

لماذا يكره كونتي تشيلسي ؟

هاي كورة  |  قبل ( 2 ) ساعة  |  ( 19 ) قراءة

دييجو كارلوس يغيب عن كأس العالم للإصابة

هاي كورة  |  قبل ( 1 ) ساعة  |  ( 15 ) قراءة