آخر الأخبار

وزير العدل يتفقد سير العمل في محاكم بني سعد وحفاش والخبت بالمحويت

الثورة نت  |  قبل ( 1 ) شهر

الثورة نت|

تفقد وزير العدل القاضي نبيل العزاني وأمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت علي أحمد الزين ورئيس محكمة الإستئناف المحويت احمد يحيى شرف الدين اليوم سير العمل القضائي ومستوى اداء السلطة القضائية بالمحافظة.

واثناء الزيارة اطلع وزير العدل وامين عام محلي المحافظة الزيكم ووكلاء المحافظة حسين عركاض ويحيى فرج ومدراء مديريات الخبت وحفاش وبني سعد وقيادات قضائية, على مبنى المجمع القضائي قيد الانشاء بمدينة المحويت، وعلى أسباب تعثر استكمال المشروع … موجهاً المهندسين بسرعة عمل دراسة للمبنى من اجل استكمال البناء الخاص بالقضاء.

واطلع القاضي العزاني والامين العام الزيكم, على سير العمل في المحاكم الابتدائية بحفاش والخبت وبني سعد, مستمعا من رؤوساء المحاكم, إلى شرح حول مستوى سير العمل وإنجاز القضايا واحتياجات الكادر الاداري والفني والاحتياجات الملحة والصعوبات التي تواجه سير العمل القضائي.

وأكد وزير العدل الحرص على توفير احتياجات المحاكم ومتطلبات الربط الشبكي لتفعيل النظام القضائي الإلكتروني بما يكفل الارتقاء بمستوى الأداء القضائي وتسريع إجراءات التقاضي وتتبع القضايا وسهولة الحصول على البيانات الاحصائية … موجهاً بسرعة توفير منظومات طاقة شمسية واجهزة كمبيوتر مكتبي مع محلقاتها لكافة المحاكم التي لا تتواجد بها النظام الشبكي .

ولفت إلى اهمية التسريع في تركيب الربط الشبكي الإلكتروني وادخال البيانات بين كافة المحاكم لتسريع إجراءات التقاضي وتحقيق الرقابة القضائية والمالية والدورة المستندية والأداء.

من جانبه أكد امين عام محلي المحافظة علي الزيكم, تعاون السلطة التنفيذية لتسهيل مهام المحاكم والنيابات العامة في مراحل التحقيق والمحاكمة.

و أشاد الامين العام, بأداء السلطة القضائية بالمحافظة وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء إستمرار العدوان والحصار .. مؤكدا أهمية التنسيق بين الأجهزة القضائية والأمنية والسلطة المحلية في المحافظة لضمان البت في كثير من القضايا المتراكمة في المحاكم، وحماية ورعاية مصالح الوطن والمواطن.

بدورهم ثمن رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة ورؤساء المحاكم الابتدائية بالمديريات, اهتمام وزارة العدل بالسلطة القضائية بالمحافظة وتذليل الصعوبات التي تواجهها وتوفير متطلبات الربط الشبكي.

الأكثر قراءة

كُنتَ نافذة ضوء لنا ، ومصدر امل

كريتر  |  قبل ( 1 ) ساعة  |  ( 20 ) قراءة