آخر الأخبار

الحكومة اليمنية تبحث مع البنك الدولي تنمية قطاع الكهرباء والطاقة

اليمن نت  |  قبل ( 1 ) شهر

بحث فريق حكومي في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الثلاثاء، مع وفد البنك الدولي، جهود التعاون المشترك لتنمية قطاع الكهرباء والطاقة، وتفعيل الاستثمار بالشراكة مع القطاع الخاص لتخفيف معاناة السكان وتوفير الكهرباء للمنشآت التجارية والصناعية وإحداث تنمية شاملة.

وأفادت وكالة أنباء سبأ الرسمية أن الفريق الحكومي ضم وزيري التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، والكهرباء والطاقة أنور كلشات، وأمين عام مجلس الوزراء مطيع دماج، ومسؤولون آخرون ذات صلة.

وتطرق اللقاء إلى الوضع العام لقطاع الكهرباء والطاقة في اليمن، والصعوبات التي تواجه قطاع الكهرباء والحلول والمعالجات اللازمة والمقترحات والرؤى المختلفة التي يمكن الاستفادة منها في تنفيذ المشاريع وتوفير خدمة الكهرباء، للدفع بالتنمية في شتى مجالات وقطاعات الحياة، والاستفادة من التجارب الناجحة والإنجازات المحققة في الدول الرائدة والمتقدمة بقطاع الطاقة.

وأكد وزير التخطيط باذيب، أن قطاع الكهرباء يتطلب دعم وإسهام الدول الشقيقة والصديقة وشركاء اليمن من الصناديق والجهات المانحة والممولة لمساندة الجهود الحكومية في التغلب على تحديات قطاع الطاقة وتوفير الكهرباء وتخفيف معاناة أبناء الشعب من مختلف فئات وشرائح المجتمع.

من جانبه أوضح وزير الكهرباء كلشات، الكهرباء تواجه عجزاً كبيراً العجز الكبير في توليد الطاقة بأكثر من 50%، حيث تبلغ الأحمال في مدينة عدن خلال الصيف نحو 650 ميجا وات بينما يقابله توليد نحو 300 ميجا وات فقط، إضافة إلى وجود فاقد في التيار الكهربائي بنسبة 30%، وكذا الحد من التكاليف الباهظة التي تنفقها الدولة لشراء الوقود من أجل تشغيل الكهرباء والبالغة نحو 100 مليون دولار شهريا، خصوصا وأن 80% من محطات الطاقة تعمل بالديزل.

من ناحيته قال المدير التنفيذي وعميد مجلس إدارة مجموعة البنك الدكتور ميرزا ​​حسن " إنه لا تنمية بدون طاقة كهربائية، ولهذا لا بد من العمل المشترك لمواجهة تحديات قطاع الطاقة وإيجاد البدائل والحلول للتغلب على التحديات، والاهتمام بالاستثمار في قطاع الكهرباء والطاقة".

The post الحكومة اليمنية تبحث مع البنك الدولي تنمية قطاع الكهرباء والطاقة appeared first on اليمن نت.

الأكثر قراءة

لماذا يكره كونتي تشيلسي ؟

هاي كورة  |  قبل ( 1 ) ساعة  |  ( 18 ) قراءة

دييجو كارلوس يغيب عن كأس العالم للإصابة

هاي كورة  |  قبل ( 1 ) ساعة  |  ( 11 ) قراءة