آخر الأخبار

قفزة طبية كبيرة.. حبة دواء واحدة تغنيك عن كافة التمارين الرياضية

الخبر اليمني  |  قبل ( 1 ) شهر

الانتظام في ممارسة الرياضة  يجلب صحة وجسم مثالي خالي من ألامراض لكن البعض لا يستطيع مزاولة التمارين الرياضية لكنه في نفس الوقت يريد الحصول على صحة دائمة وهنا نتحدث عن أكتشاف علمي جديد جلب لنا دواء يُمكِّنك من الحصول على فوائد الرياضة الصحية من دون مزاولتها .

متابعات- الخبر اليمني :
الابتكار أساسه مركّب في الدم، ينتجه الجسم خلال مزاولة الرياضة، وهو القادر على خفض الوزن الزائد وآثار الطعام على الجسم ،أي  الحصول على مستوى الجزيئيات في الجسم؛ حتى نتمكن من الحصول على بعض فوائدها”.

فريق البحث العلمي أجرى  تحليلاً شاملاً للمركّبات الموجودة في بلازما الدم المسحوبة من فئران التجارب بعد أن مارست الجري المكثف على آلة الجري. وعثر الفريق في العينات المسحوبة على حمض أميني معدل يسمى “لاك-في” Lac-Phe، مكوّن من مادة “اللاكتات” الناتجة عن التمرين الشاق والمسؤولة عن الإحساس بالحرقان في العضلات، إلى جانب مركّب “الفينيل ألانين” وهو حمض أميني يعتبر من المكونات الأساسية للبروتين.

وعثر الباحثون، الذي نُشر بحثهم في مجلة “ناتشر – Nature” العلمية، على مستويات مرتفعة من حمض “لاك-في” لدى الإنسان وخيول السبق بعد القيام بنشاط جسدي. ووفقاً لبياناتهم، يتسبب تمرين الجري السريع في زيادة إفراز مادة “لاك-في” في بلازما الدم، ويأتي بعد ذلك تمارين المقاومة ثم تمارين التحمل.
وقال أستاذ التغذية والبيولوجيا الجزئية بكلية بايلور للطب، المشارِكة في البحث، دكتور يونغ شو: “نحن أقرب إلى مساعدة العديد من الأشخاص على تحسين صحتهم، بعد هذا الاكتشاف”.

The post قفزة طبية كبيرة.. حبة دواء واحدة تغنيك عن كافة التمارين الرياضية first appeared on الخبر اليمني.

الأكثر قراءة

كُنتَ نافذة ضوء لنا ، ومصدر امل

كريتر  |  قبل ( 1 ) ساعة  |  ( 20 ) قراءة