آخر الأخبار

بروكسل: المفوضية الأوروبية تخصص 135 مليون يورو كتمويل إنساني لليمن عام 2022

يمن فيوتشر  |  قبل ( 1 ) شهر

أعلنت المفوضية الأوروبية تخصيص 135 مليون يورو كتمويل إنساني لليمن خلال العام الجاري، وذلك لمواجهة الاحتياجات الإنسانية الطارئة وأزمة انعدام الأمن الغذائي التي تفاقمت في اليمن بالأونة الأخيرة جراء الحرب الروسية على أوكرانيا.
وقالت المفوضية  في بيان صحفي، نُشر اليوم الثلاثاء على الموقع الإلكتروني للاتحاد الأوروبي، أنها خصصت 135 مليون يورو كتمويل إنساني لليمن في 2022، وذلك لتمويل عدد من المشاريع في المجالات الإنسانية ذات الأولوية ومواجهة انعدام الأمن الغذائي.
وأضافت المفوضية، ‏‎في ختام الاجتماع الرابع لكبار المسؤولين الإنسانيين الخاص باليمن الذي استضافته دائرة المساعدات الإنسانية التابعة للمفوضية (DG ECHO) بالشراكة مع السويد، أن التمويل سيخصص في تقديم المساعدات لملايين اليمنيين في عدة قطاعات تشمل المساعدات الغذائية والحماية ومياه الشرب الآمنة والمأوى والعلاج الطبي.
وبحسب البيان، فقد اتفق المشاركون في الاجتماع الذي انعقد الخميس الماضي 23 يونيو الجاري، على 11 تدبيرا ملموسا تتعلق بالمناصرة والوصول الإنسانيين وجودة المساعدات والترابط بين المبادرات الإنسانية ومبادرات السلام والمبادرات التنموية.
كما اتفقوا على إنشاء كيان للرقابة والإنذار المبكر للأمن الغذائي للسماح بالعمل الآني لمواجهة المجاعة.
وحضر الاجتماع نحو 100 مشارك، بمن فيهم مانحين، ووكالات الأمم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومنظمات غير حكومية وطنية ودولية، وفاعلين في مجال التنمية، خصوصاً البنك الدولي، وبنك التنمية الإسلامية، ودائرة الشراكة الدولية التابعة للمفوضية الأوروبية.

الأكثر قراءة