آخر الأخبار

تدشين الأعمال الطارئة لرفع المخلفات وتنظيف عبارات مياه سيول الأمطار في مديرية المروعة بالحديدة

الثورة نت  |  قبل ( 1 ) شهر

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشنت بمديرية المراوعة محافظة الحديدة الأعمال الطارئة لرفع المخلفات وتنظيف عبارات مياه سيول الأمطار بدعم من شركة سالم محمد شماخ وأولاده.

وفي التدشين بحضور أمين محلي المديرية قاسم ربيع شيدلي اوضح مدير مكتب الاشغال بالمديرية المهندس عبدالله الشرفي أن الأعمال الطارئة تستهدف رفع الأتربة والمخلفات من مجاري السيول والأحواض التجميعية للعبارات الخرسانية وفتح الانسدادات في قنوات تصريف المياه وازالة العوائق من المجاري الترابية وعدد من الخطوط الرئيسية.

وأشار الى أن الفرق الميدانية للأعمال الطارئة بدأت مهامها بمشاركة المعدات والاليات الخاصة برفع وترحيل المخلفات وحفر وتنظيف القنوات ومجاري السيول.

وأفاد بأن الأعمال تستهدف رفع المخلفات وتصفية الجزء الأمامي للسائلة وفتح المجرى الترابي على إمتداد السائلة، وكذا حفر ونقل الاتربة من داخل القنوات الخرسانية في عدد من المواقع.

ولفت إلى أن فرق العمل تستهدف نقل الأتربة المتراكمة من الحوض التجميعي للعبارات وترحيل المخلفات من السائلة، وكذا فتح العبارات لتفادي أضرار سيول وادي سهام وكذا سيول الأمطار على المدينة وضواحيها.

وأكد المهندس الشرفي استمرار الأعمال الميدانية الطارئة في الشوارع والخطوط والمواقع المستهدفة في نطاق المديرية حتى استكمال رفع المخلفات والعوائق الخاصة بقنوات تصريف مياه الأمطار.

وحث مدير مكتب الأشغال الفرق المكلفة بسرعة إنجاز الأعمال على النحو الأمثل لضمان حماية منازل المواطنين من أي أضرار محتملة في مواقع تجمع المخلفات وكذا مناطق العبارات المغلقة التي يصعب تدفق السيول منها.

ودعا الاهالي الى استشعار روح المسئولية والتعاون مع الجهات المختصة في الحفاظ على نظافة العبارات وعدم القاء المخلفات بداخلها حفاظاً على المشروع ولما فيه الصالح العام.

مثمنا دعم شركة شماخ ممثلة برئيس مجلس الادارة الشيخ احمد سالم محمد شماخ في تنفيذ هذه المبادرة والتي تأتي ضمن اسهاماتها المجتمعية وانشطتها الخيرية بالمحافظة.

بدورهم اشاد اهالي المديرية بالدور الوطني والمجتمعي لشركة سالم محمد شماخ واستجابتها الدائمة لكل احتياجات المديرية من مشاريع خدمية وتنموية منها مشروع التدشين الحالي لتنظيف عبارات مياه السيول وتوسعة المجرى والذي يتم بصورة مستمرة سنويا.

وثمن مصدر قيادي بشركة سالم محمد شماخ الجهود الملموسة والطفرة النوعية التي شهدتها المديرية في ظل قيادة مدير المديرية عبدالله عبدالحميد المروني وأمين محلي المديرية وأعضاء المجلس المحلي وما صارت تنعم به المديرية من امن وامان بفضل العيون الساهرة لرجال الامن ومدير امنها العميد محمد الموشكي ونائبه العقيد ابو حسين الموانس الذين يؤدون واجبهم بالشكل المطلوب.

يذكر ان مجموعة شماخ سبق ان تبرعت ارض تتجاوز مساحتها 7 آلاف متر مربع لبناء مستوصف كمران الخيري.

 

الأكثر قراءة

HR Comments on SG of UN Report on Situation of Yemeni Children

الخبر اليمني  |  قبل ( 2 ) ساعة  |  ( 14 ) قراءة