آخر الأخبار

هيئة الأرصاد تتوقع هطول أمطار رعدية وارتفاع درجات الحرارة

المساء برس  |  قبل ( 5 ) يوم

صنعاء – المساء برس|

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم، استمرار هطول الأمطار الرعدية على المناطق الجبلية والهضاب الداخلية وأجزاء من المناطق الصحراوية.

وقالت الهيئة في منشور على صفحتها بموقع فيسبوك إنه ستهطل خلال الساعات القادمة المزيد من الأمطار الرعدية بعضها غزيرة على محافظات ( لحج ، تعز، إب ، الضالع ، ريمة، المحويت وحجه، وغرب ذمار وصنعاء وعمران وصعدة)، وكذلك الهضاب الداخلية في (ابين وجنوب كلا من البيضاء وحضرموت وشبوه ) وعلى اجزاء من صحاري حضرموت و شبوه والجوف والسواحل الجنوبية والشرقية، واجزاء الساحل الغربي والمناطق المقابلة لها.

كما توقعت الأرصاد الجوية. طقس حار الى شديد الحرارة نهارا على صحاري ( المهرة وحضرموت وشبوة ومأرب والجوف وصعدة) حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39-45 ) درجة مئوية، و حار رطب على أرخبيل سقطرى والمناطق الساحلية كافة وتتراوح درجات الحارة ما بين 34 و37 درجة مئوية.

وأيضا توقعت رياح شديدة تعمل على ارتفاع الأمواج واضطراب البحر في أرخبيل سقطرى ، مشددة على ضرورة اتخاذ مرتادي البحر هناك الاحترازات من ارتفاع الموج واضطراب البحر.

وجددت هيئة الأرصاد تحذيرا للمواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان والتواجد في مجاري وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها، وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة، ونبهت سكان المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية وارخبيل سقطرى والمناطق الساحلية كافة بعدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس تجنبا لضربات الشمس والاجهاد نهارا.

الأكثر قراءة