آخر الأخبار

بالوثائق .. اللواء ”مهدي مقوله ” يستجدي ”عبـدالملك الحوثي” و ”المشاط ” انصافه من ”العولقي”

المشهد اليمني  |  قبل ( 5 ) يوم

استجدى اللواء الركن "مهدي مقوله " كلا من "عبـدالملك الحوثي" و " مهدي المشاط " و " محمد علي الحوثي" لانصافه من الشيخ بن فريد العولقي والذي يحاول السطو على منازله في المدينة الليبية بصنعاء وفي عدن .
وأطلع المشهد اليمني اليوم الخميس على مناشدة اللواء مهدي مقوله المقيم بمنزله بصنعاء تحت الإقامة الجبرية الحوثية التي وجهها لعبد الملك الحوثي ومهدي المشاط ومحمد علي الحوثـي لانصافه من العولقي الذي يحاول السطو على منزله بصنعاء بعد ان أصبح في ملكية مقوله بمقايضة مقوله له بثلاثة من منازله في عدن بعد تخوف الأخير من مصادرتها من قبل الحراك الجنوبي .
ونفى اللواء مقوله في مناشدته ادعاءات بن فريد العولقي والذي وصفها بالكاذبة قائلا " حيث واننا قد احتكمنا وفوضنا كلاً من اللواء سليمان أحمد قيس والشيخ خالد محمد هضبان ونص الاتفاق على ان البيت الكائن بالحي الليبي بمذبح صار ملكاً للواء مهدي مقوله وأن الثلاثة البيوت الكائنة في العريش غازي/علوان صارت ملكاً للواء عوض بن فريد بحكم المبادلة وبأقرار واعتراف ورضاء الطرفين لكن بن فريد رفض إعادة الثلاثة البيوت للواء مهدي مقوله محتجاً بأن المبادلة قد تمت وقال انه لن يسلم البيوت الذي في عدن.
واتهم اللواء مقوله اللواء بن فريد بمحاولة إلغاء الحكم والمبادلة والاتفاق طمعاً منه للاستحواذ على بيته الكائن في الحي الليبي والثلاثة البيوت الكائنة له في العريش حيث و أنه لايستطيع الذهاب الى عدن لكي يستحوذ على البيتين كونهما في مناطق سيطرة الشرعية .
هذا وأشاد اللواء مقوله بالقيادات الحوثية بوصفها بقيادات ثورة " الواحد والعشرون من سبتمبر" والذي حاول تمجيدها بأنها غير عاجزة طالبن منها إعادة منازله له متهما بن فريد بإصدار توجيهات مزورة صادرة من عمليات محافظة عدن بتكليف حملة عسكرية للحفاظ على ممتلكات اللواء مهدي مقوله .

الأكثر قراءة

تخفيض جديد لحصص الإعاشة يعمق جوع اليمنيين

كريتر  |  قبل ( 1 ) ساعة  |  ( 17 ) قراءة