آخر الأخبار

وزير الدفاع اليمني: الميليشيا تحشد قواتها وتبني التحصينات وتنشر منصات الصواريخ والطيران المسير

المشهد الخليجي  |  قبل ( 1 ) شهر

قال وزير الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الفريق الركن محمد المقدشي، اليوم الخميس، إن ميليشيا الحوثي الانقلابية تصر على استغلال الهدنة الأممية لتحشيد قواتها والاستمرار في تحريك القطع القتالية والآليات الثقيلة وبناء التحصينات واعادة نشر منصات الصواريخ والطيران المسير.

جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض كلا على حده، الملحقين العسكريين في سفارتي بريطانيا وأمريكا لدى اليمن العقيد بيتر لي جاسيك، والعقيد مارك رايتمان، حيث جرى بحث عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجال الدفاع والأمن ومكافحة الارهاب، وفق وكالة الانباء اليمنية (سبأ) في نسختها الحكومية.

وأشار المقدشي الى التهديدات التي تمثلها مليشيا الحوثي والجماعات الإرهابية على أمن اليمن والمنطقة وامن الملاحة الدولية وعلى جهود مكافحة الارهاب، في ظل استمرار تدفق الاسلحة والدعم الإيراني لمليشياتها الحوثية لزعزعة الاستقرار.

وأكد وزير الدفاع، حرص الحكومة على إحلال السلام الدائم المستند على المرجعيات الأساسية، مشيرا إلى استمرار خروقات المليشيا الحوثية للهدنة الأممية واعتداءاتها في مختلف الجبهات واستهدافاتها الصاروخية للمدنيين، لافتاً الى أن المليشيا الحوثية لا تؤمن بالسلام، ومشروعها يقوم على السلاح والعنف ونكث العهود والمواثيق.

وأشاد وزير الدفاع، بمواقف الأصدقاء في المملكة المتحدة ووقوفهم الدائم إلى جانب اليمن وأمنه واستقراره، مُعرباً عن تطلعه لتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين في مجالات التدريب والتأهيل بما يحقق المصالح المشتركة، وتقديم الدعم والمساعدات للقوات المسلحة اليمنية في مجال محاربة الإرهاب.

وثمّن وزير الدفاع مواقف الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة الداعمة للحكومة اليمنية ومساندة جهود إحلال السلام في اليمن، مبديًا تطلعه إلى تعزيز وتطوير العلاقات في الجوانب العسكرية والأمنية خصوصاً في مجال مكافحة الإرهاب ومجال التدريب والتأهيل لرفع كفاءة القوات المسلحة اليمنية، بما يؤهلها للقيام بواجباتها الدستورية والوطنية في حفظ الأمن والاستقرار.

الأكثر قراءة

وفاة قيادي عسكري جنوبي كبير

صحيفة المرصد  |  قبل ( 2 ) ساعة  |  ( 12 ) قراءة