آخر الأخبار

ناشطون وصحفيون ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بفتح الطرقات وانهاء حصار تعز

المشهد الخليجي  |  قبل ( 1 ) شهر

نفذ ناشطون وصحفيون، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية في مدينة تعز (جنوب غرب اليمن) للمطالبة بانهاء الحصار وفتح طرق المدينة.

وتجمع النشطاء والصحفيون في الطريق المؤدي إلى جولة القصر للمطالبة بإنهاء الحصار الذي تفرضه ميليشيا الحوثي الانقلابية على مدينة تعز وفتح جميع المعابر.

وتعد الوقفة ا لاحتجاجية الثانية من نوعها خلال الاسبوع الجاري، حيث نظم العشرات من ابناء مدينة تعز (جنوب غرب اليمن)، الثلاثاء الماضي، وقفة احتجاجية في جولة "القصر" تنديدًا باستمرار ميليشيا الحوثي الانقلابية في حصار تعز، رغم الهدنة الأممية التي دخلت حيز التنفيذ في 2 ابريل الماضي.

وأعلنت ميليشيا الحوثي الانقلابية، الثلاثاء الماضي، عن مقترح من ثلاثة بنود بشأن رفع الحصار عن محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).

وقال عضو ما يسمى بـ"المجلس السياسي الأعلى"، محمد علي الحوثي، في تغريدة على حسابه في "تويتر" إن المقترح يتضمن؛ انهاء القتال، رفع المواقع من الجانبين، فتح الطرقات بعدها".

ووصف مراقبون المقترح الحوثي بأنه "فخ" يخطط له الحوثيون في تعز، مؤكدين أن "فتح الطرقات لايحتاج لكل هذه الشروط".

ومطلع ابريل الماضي أعلن المبعوث الاممي عن موافقة الحكومة اليمنية وميليشيا الحوثي على مقترح هدنة انسانية تتضمن تيسير دخول 18 سفينة تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة، وتسيير رحلتين من وإلى مطار صنعاء باتجاه الاردن ومصر اسبوعيا، وعقد اجتماع بين الأطراف للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات لتحسين حرية حركة الأفراد داخل اليمن.

وتم تنفيذ البندين الأولين من مقترح الهدنة لكن فتح طرق تعز والمحافظات الأخرى مايزال متعثراً وسط اتهامات للحوثيين بالمسؤولية عن العرقلة من خلال تعمدهم عدم تعيين وفدهم لاجتماع إعادة فتح الطرق.

الجدير بالذكر أن ميليشيا الحوثي الانقلابية تفرض حصاراً خانقاً على مدينة تعز منذ العام 2015.

الأكثر قراءة

هل يدمر هاتفك الذكي ذاكرتك؟

العربي الجديد  |  قبل ( 2 ) ساعة  |  ( 11 ) قراءة