آخر الأخبار

مأرب..القبض على خلية يقودها عمار عفاش لإستهداف قيادات عسكرية في وزارة الدفاع

المشهد الجنوبي الأول  |  قبل ( 1 ) شهر

المشهد الجنوبي الأول _ مأرب

كشفت مصادر في  الاستخبارات العسكرية في قوات الجيش ، قبل يومين عن عملية ارهابيه خطيرة يقودها عمار عفاش مستهدفا عدد من قيادات الجيش في مأرب وعدن.

وقالت المصادر ان العملية تمثلت باختراق واسعة لأسرار وزارة الدفاع، جرت عبر زرع اجهزة تنصت داخل المبنى الرئيسي لوزارة الدفاع في مدينة مارب، عقب اشهر على اكتشاف خلية تجسس تابعة لوحدة المهام الخاصة في الهلال الاحمر الاماراتي، التي يديرها وكيل جهاز الامن القومي سابقا، عمار عفاش.

وأكدت المصادر أنه “تم العثور على مايكروفونات دقيقة وأجهزة تصنت صغيرة تكاد لا ترى بالعين المجردة للوهلة الاولى، زرعت داخل غرفة خاصة بالاجتماعات في مبنى الوزارة، وتبث ما تلتقطه عبر تقنية الواي فاي (لا سلكي) إلى مصدر التجسس عن بعد”.

موضحة أن “التحريات الاولية كشفت أن أجهزة التنصت كانت مرتبطة لا سلكيا بأجهزة التقاط ضمن وحدات تجسس ومراقبة قريبة من المبنى، وسط مدينة مارب”. ونوهت بأنه “يجري تعقب هذه الوحدات في المنطقة المحيطة بمبنى وزارة الدفاع للتوصل إلى افراد الخلية التجسسية وضبطهم”.

مصادر أمنية وعسكرية متطابقة في مارب، أفادت بأن الخلية تتبع ما يسمى “المهام الخاصة للهلال الاحمر الاماراتي” بقيادة وكيل جهاز الامن القومي سابقا، عمار عفاش، وتعمل لصالح الامارات وتنفيذ مخططها لتفكيك وتصفية الجيش وقياداته، بالتزامن مع بدء استهداف الجيش بـ “اصلاحات وهيكلة”.

وطالب سياسيون وناشطون على منصات التواصل الاجتماعي مطلع مارس الماضي، اجهزة الامن في مارب والاستخبارات العسكرية بما سموه “فصل السياسة عن الامن” مشددين على أن “المجاملات هي سبب انتكاسات الجيش في الجبهات”. وشددوا على “ضرورة فضح كل المؤامرات التي تستهدف قوات الامن والجيش الوطني في مارب”.

جاءت المطالبات عقب ايام على تحذير هيئة الاستخبارات العسكرية في محافظة مارب من موجة اختطافات وتفجيرات واغتيالات تستهدف قيادات قوات الامن والجيش الوطني والمقاومة الشعبية في المحافظة، من خلية مخابرات يشرف عليها وكيل جهاز الامن القومي سابقا، عمار عفاش، وتجري التحريات المكثفة بشأنها لضبط عناصرها.

الأكثر قراءة

وفاة قيادي عسكري جنوبي كبير

صحيفة المرصد  |  قبل ( 2 ) ساعة  |  ( 12 ) قراءة

وفاة قاضية بارزة في عدن

كريتر سكاي  |  قبل ( 2 ) ساعة  |  ( 10 ) قراءة