آخر الأخبار

رجال في ذاكرة التاريخ… الذكرى الاولى لرحيل القائد العقيد يسلم الشروب اركان حرب اللواء 11 صاعقة

سما نيوز  |  قبل ( 2 ) شهر
سما نيوز | الرابطة الإعلامية الجنوبية

كتب / عبدالرقيب السنيدي

عام مضى على رحيل الهامه الوطنية القائد البطل يسلم سعيد الشروب اركان حرب اللواء 11 صاعقة ، الذي انتقل الى جوار ربة قبل عام اثر مرض الم بة في احد مشافي جمهورية مصر العربية ،الذي يعد واحدا من الرجال الاشداء الذي يفتقد لهم الوطن في احنك الظروف الصعبة الذي يمر بها اليوم .

في مثل هذة الايام المباركة من شهر رمضان الكريم وقبل عام، ودعت ابين والجنوب عامة قائدا شجاعا تحلى بالاقدام والتضحية، الذي يعد واحدا من مؤسسي المقاومة الجنوبية في العام 2015 في أبين ،قائدا لجبهة حصن شداد ابان الغزو الحوثي العفاشي على الجنوب، ثابتا بكل كبريا في تحمل جبهة قتالية على مشارف اللواء 15 بزنجبار الذي كانت تتمركز فيه مليشيات الحوثيين بما تملكه من سلاح وعتاد عسكري يضاهي امكانيات ابطال المقاومة الجنوبية حتى تحرير ابين وصولا الى جبهة ثرة بلودر .

يعد الفقيد يسلم الشروب واحدا من الشخصيات الوطنية والعسكرية البارزة في محافظة أبين ، تميز بتاريخ ناصع كمقاوم وثائر شجاع خلال مراحل النضال التحريري حنى يوم وفاته ، من مؤسسي اللجان الشعبية في محافظة أبين في العام 2011م عندما سلمت قوات القوات التابعة للاحتلال – الامن المركزي والامن العام معسكراتها لعناصر تنظيم القاعدة الارهابي ،فظل الفقيد مع رفيق دربه العميد عبداللطيف السيد قائد اللجان الشعبية بابين انذاك ،في مواجهة ومطاردة العناصر الارهابية حتى دحرها من المحافظة .

عين بقرار من الرئيس الزبيدي اركان حرب للواء 11 صاعقه ، والقائد اكرم الحنشي قائدا، حيث تعرض اللواء في حفل تخرجة في معسكر الجلاء الى استهداف بصاروخ من قبل المليشيات الارهابية ادت استشهاد القائد البطل ابو اليمامة والشهيد سعيد السعيدي وكوكبة من الابطال في يوم دموي حزين شهدته الجنوب عامة .

وعند اندلاع الحرب مع المليشيات الارهابية في جبهة ابين كان القائد ضمن قوة من اللواء 11 صاعقة الذي ابلا بلائا حسنا في الصمود والتصدي والتصدي للمليشيات في الخطوط الامامية بجبهة سلا وساحل أبين ، تعرض حينها الى استهداف مباشر لسيارتة التي كانت تقل العشرات من الجنود والذخائر ادت الى اصابته مع عددا من الجنود واحتراق الطاقم العسكري الذي كان يقله .

تعرض الى اصابته بمرض كورونا اثناء سفرة الى القاهرة ،بعد ان كان برفقة اخية لتلقي العلاج بمصر لتشتد حالته سواء حتى فارف الحياة في 16من ابريل 2021م ،ليشيع في موكب جنائزي مهيب وسط حزن عميق لاهلة ومحبية .

فقد نجله قحطان شهيدا في معارك الساحل الغربي -البرح قبل ثلاثه اعوام من وفاته ، شخصيه اجتماعية ووطنية بامتياز اتصف بالشجاعة والاقدام ، بالاضافه الى كونه شيخ قبلي ذات علاقات واسعة بين الناس في مناطق ابين والساحل .

برحيل القائد الوطني العقيد يسلم الشروب فقدت ابين خاصة والجنوب عامة واحدا من رجالاتها الاشداء والذين كان لهم دور بارز في التصدي لقوات الاحتلال وتقدم الصفوف في مختلف الجبهات والميادين …
“يذكروني قومي اذا جد جدهم ،،وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر”

The post رجال في ذاكرة التاريخ… الذكرى الاولى لرحيل القائد العقيد يسلم الشروب اركان حرب اللواء 11 صاعقة first appeared on سما نيوز | الرابطة الإعلامية الجنوبية.

الأكثر قراءة

شركة النفط اليمنية تصدر توضح للمواطنين 

كريتر  |  قبل ( 2 ) ساعة  |  ( 20 ) قراءة

ماذا وراء فشل اختبار صاروخ CPS

روسيا اليوم  |  قبل ( 2 ) ساعة  |  ( 17 ) قراءة