آخر الأخبار

قرى المشجعين في مونديال قطر 2022: إقامة مُميزة من دون فندق

العربي الجديد  |  قبل ( 1 ) شهر

ستواجه الجماهير القادمة إلى قطر من أجل متابعة منافسات بطولة ، ربما، بعض الصعوبات في إيجاد مسكن خلال فترة . ولهذا السبب وُجدت قرى المشجعين لتسهيل أمور كل مشجع يحلم بهذه الفرصة، وهي القرى التي ستؤمن مسكناً لائقاً ومُميزاً، وتوفر تجربة فريدة من نوعها أيضاً. وسينشر "العربي الجديد" تقريرين عن هذه القرى، وفي الجزء الثاني والأخير نتناول تفاصيل 4 قرى أخرى للمشجعين.

قبل انطلاق مونديال قطر 2022 عملت اللجنة العليا للمشاريع والإرث على تأمين قرى للمشجعين تخوفاً من عدم توافر أماكن كافية للسكن لجميع الجماهير القادمة إلى قطر، ولهذا وُلدت فكرة قرى المشجعين التي تقع في ضواحي مدينة الدوحة، ويمكن الوصول إليها عبر وسائل النقل العام ورحلات النقل المشتركة. وتبرز في هذا الإطار عدة قرى للمشجعين يُمكن السكن فيها ومتابعة فعاليات المونديال.

كبائن قرية المشجعين روضة الجهانية

يُمكن المشجع الراغب في خوض تجربة مونديال قطر 2022، الإقامة في كبائن قرية المشجعين في روضة الجهانية، حيثُ توجد غرف مزدوجة فيها حمام خاص، وفيها لوازم الرفاهية في كل كابينة مثل لوازم إعداد الشاي والقهوة وزجاجتي مياه يومياً بشكل مجاني، بالإضافة إلى ثلاجة وأغطية وبياضات أسرة ومناشف حمام. ويوجد في القرية أيضاً عدد من المطاعم المُميزة، وكذلك خدمة إنترنت مجانية.

تتميز القرية بموقعها الجيد القريب من محطة المترو، الأمر الذي من شأنه أن يُسهل تحرك الجماهير من القرية إلى الملاعب والعكس، وكذلك استكشاف المدينة للترفيه والتسلية، إذ هناك الكورنيش، ممشى ميناء السفن الشراعية، مشيرب قلب الدوحة، سوق واقف ومتحف قطر الوطني.

يُمكن الوصول إلى كبائن قرية المشجعين روضة الجهانية من هنا:

كبائن قرية المشجعين زعفران

يُمكن المشجع الراغب في خوض تجربة مونديال قطر 2022، الإقامة في كبائن قرية المشجعين في زعفران، حيثُ توجد غرف مزدوجة فيها حمام خاص وفيها لوازم الرفاهية في كل كابينة مثل لوازم إعداد الشاي والقهوة وزجاجتي مياه يومياً بشكل مجاني، بالإضافة إلى ثلاجة وأغطية وبياضات أسرة ومناشف حمام، ويوجد في القرية أيضاً عدد من المطاعم المُميزة، وكذلك خدمة إنترنت مجانية.

تقع قرية المشجعين زعفران على مسافة قريبة من نادي لوسيل للرماية، حلبة لوسيل الدولية، وكذلك استاد لوسيل الذي سيستضيف المباراة النهائية لمونديال قطر 2022، ويمكن التنقل عبر محطة المترو القريبة، لزيارة أماكن سياحية مثل الشاطئ والحيّ الثقافي في كتارا ومنطقة الخليج الغريب وسوق واقف ومشيرب قلب الدوحة.

يُمكن الوصول إلى كبائن قرية المشجعين زعفران من هنا:

مدينة الكارافان في قرية المشجعين

يوجد في مدينة الكارافان مجموعة من الغرف المجهزة للجماهير، وفيها مكيفات وإنترنت مجاني وتلفزيونات ذكية وخدمة تنظيف الغرف كل يومين، وفيها مراكز ترفيهية للضيوف ومطعم ومقهى وعيادة طبية أيضاً، هذا بالإضافة إلى الأمن الذي يحمي المنطقة على مدار الساعة.

تقع هذه المنطقة على مسافة قصيرة من مراكز التسوق الأصمخ والمرقاب، وتقع محطة ميترو جوعان على بُعد حوالى 500 متر فقط، الأمر الذي سيُسهل عملية تنقل المشجعين، وتبعد المنطقة عن 6 استادات مونديالية بحوالى 20 دقيقة فقط.

يُمكن الوصول إلى قرية المشجعين في مدينة الكارافان من هنا:

قرية المشجعين مزرعة حينة سالمة

هي قرية فيها مزرعة ومركز تعليمي وملاذ ريفي يجعل الجماهير متصلة بالطبيعة الخلابة بشكل مباشر، وستُقدم هذه القرية تجربة فريدة من نوعها لمشجعي مونديال 2022. يوجد في المزرعة ورش عمل، ويُمكن تناول الطعام الصحي في كل الأوقات.

وتُوفر هذه المساحة فصولاً دراسية لحرف معينة، أو جلسة علاجية خلال الإقامة. هذا بالإضافة إلى إمكانية التمتع بحوض السباحة وصالة اليوغا وصالة الألعاب الرياضية المفتوحة في الهواء الطلق. ومن الخدمات المتوافرة هناك (خدمة إنترنت مجانية، خيمة للأنشطة، خدمة تنظيف الغرف كل يوم، خيمة للتدليك المجاني)، مع الإشارة إلى أن المنطقة تبعد عن استاد أحمد بن علي حوالى 17 كيلومتراً.

يُمكن الوصول إلى قرية المشجعين مزرعة حينة سالمة من هنا:

الأكثر قراءة

الإصلاح يتعهد بمناقشة ملف فساد وزراءه

بوابتي  |  قبل ( 2 ) ساعة  |  ( 11 ) قراءة