آخر الأخبار

من هو صاحب اختيار نشيد السلام الوطني؟

المشهد اليمني  |  قبل ( 1 ) شهر

رددي أيتها الدنيا نشيدي ردديه واعيدي وأعيدي .

كلمات الشاعر والاديب الكبير عبد الله عبد الوهاب نعمان الحان واداء فنان اليمن الكبير ايوب طارش عبسي .. الكثير لا يعرف ان الفضل في اختيار كلمات من هذه الإنشودة لتكون سلام وطني يرجع الى الرئيس / علي ناصر محمد . ففي عام 1982م ذهب الفنان ايوب طارش الى عدن بغرض تسجيل هذه الإنشودة واثناء التسجيل زارهم في الإستوديو الرئيس علي ناصر واستمع الى النشيد وعندما وصل ايوب الى الابيات التي تقول :

عشت ايماني وحبي امميا ..

ومصيري فوق دربي عربيا ..

وسيبقى نبض قلبي يمنيا

لن ترى الدنيا على ارضي وصيا ..

تأثر الرئيس علي ناصر تأثرا شديدا واعجبه المقطع بكل مايحمله من دلالات كما اعجبته القصيدة كلها ..لحظتها طرأت له الفكرة بأن يكون نشيدا لليمن الديمقراطية، وقد اقترح ذلك على ايوب . وتم تسجيل النشيد واعتماده نشيدا وطنيالليمن الديمقراطية ومن ثم نشيدا لدولة الوحدة .

يقول الفنان ايوب : انه وبعد ان انتهى من التسجيل وصله خبر وفاة الشاعر الكبير عبد الله عبد الوهاب نعمان ( صاحب كلمات النشيد ) فعاد مسرعا الى تعز وعندما كان هناك استمع من اذاعة عدن الى ( السلام الوطني ) الجديد تعزفه الفرقة الموسيقية بقيادة الأستاذ احمد بن غودل … رحم الله الشاعر المبدع عبد الله عبد الوهاب نعمان وشكرا للرئيس على ناصر محمد على هذا الإختيار الرائع و هذا الحس الوطني المرهف . وحفظ الله فنان اليمن الكبير ايوب طارش عبسي على هذا الأداء الرائع والبديع.

الأكثر قراءة

Exposing Saudi UAE Aspirations in Yemen

الخبر اليمني  |  قبل ( 3 ) ساعة  |  ( 36 ) قراءة

إب.. قتلى وجرحى بخلافات حول قطعة أرض

الموقع بوست  |  قبل ( 3 ) ساعة  |  ( 24 ) قراءة