آخر الأخبار

قائد في العمالقة الجنوبية يهاجم طارق والجمهوريين (وثيقة)

العربي نيوز - أخبار  |  قبل ( 2 ) شهر

العربي نيوز - المخا:

شن قائد بارز في "ألوية العمالقة الجنوبية" الممولة من الإمارات، هجوماً على عضو مجلس القيادة الرئاسي قائد قوات ما يسمى "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" الممولة من الإمارات في الساحل الغربي، طارق عفاش، كاشفاً  حقيقة دوره العسكري في المعركة ضد مليشيا الحوثي، نافياً الهالة الإعلامية التي أحاطه بها التحالف بقيادة السعودية والإمارات، ووصفه بالظاهرة الصوتية.

جاء ذلك على لسان القائد أبو عبدالرحمن بن صادق، الذي أكد أن طارق عفاش وقواته لا يعول عليهم عسكرياً، وذلك على خلفية تصريحاته بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة الـ 26 من سبتمبر، التي أرعد فيها وأزبد متوعداً جماعة الحوثي.

وقال بن صادق في تغريدة على منصة التدوين المصغر "تويتر"": "دحر فتنة الحوثيين وتهشيم أنيابهم مسؤوليتكم يأهل السُنّة في اليمن، فالشرفاء في اليمن و غيرها معلقين آمالهم بعد الله تعالى عليكم".

مضيفاً: "أما أصحاب الشعلات و الثورات و الأعياد  المبتدعة و الأغاني الوطنية و الشعارات الكاذبة، فـ أغلبهم إلا من رحم الله، أصحاب مصالح ولا يعول عليهم".

يأتي هذا بعد أن استفز طارق عفاش، قطاعا واسعا من اليمنيين بإطلاق تصريح حاول فيه استغلال الذكرى الـ 60 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة، لتقديم نفسه "ثائرا وطنيا وزعيماً جمهورياً"، إلا أنه فوجئ بردود فعل وسخرية واسعة من الناشطين والمدونين.

وكتب طارق عفاش في تغريدة على منصة التدوين المصغر "تويتر": في عيد ميلادها الستين تعود ثورة 26 سبتمبر بقوة وعنفوان إلى وجدان كل يمني وطني لتثبت أنها ثورة متجددة عصية على الشيخوخة والتقادم ومع كل محاولة لردة إمامية كهنوتية تزداد 26 سبتمبر صلابة وتكتسب أبعادا ثورية أكثر شمولا وعمقا وتجذرا. ثورة خالدة لشعب لا يموت".

الناشطة لجين محمد، ردت على تغريدة طارق عفاش وما تضمنته عن ذكرى ثورة 26 سبتمبر الخالدة، بالقول: "لاعيد في اليمن لطالما المحتل الاماراتي والسعودي والايراني في اليمن !!!".

فيما علق المدون الجنوبي أبو زيد، برد ساخر قائلا: "نتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد في المخاء والتغني بثورة قد كانت تحت سيطرتكم من مات لايمكن أن يعود مرة اخرة".

من جانبه، كتب أبو غلام القيناشي رداً ساخرا من انعدام اي انجاز يذكرلطارق وقواته ميدانيا، قائلا: "من يريد أن يمجد ثورته عليه الدفاع عنها.. 6سنوات وانت تحشد،ولكن لا تقدم".

المدون معتصم الصوفي، أكد اعاقة ثورة 26سبتمبر عن تحقيق جميع أهدافها، بالقول: "الثورة باهدافها حلم لم يتحقق كاملا، لاننا لا زلنا نعاقب الضحية ونكافئ الجلاد ولم نعترف بمواقفه التاريخية لاننا نصدق الشائعات والدعايات المغرضة من اشخاص غير موثوقين هدفهم تطويل الوقت لجني المال وتحقيق اهدافهم الشخصية.. وركزنا على الاسماء واهملنا الافعال".

كذلك الناشط، أبو رامي، سخر بدوره من منشور طارق عفاش، كاتباً: "مالي في سبتمبر واكتوبر المهم عندكم خطة استراتجية تخرجوا جثة عفاش من الثلاجة ولا لا".

في سياق السخرية نفسها، علق المدون صالح بن حبتور، على تغريدة طارق عفاش، بسؤال محرج، كرره كثير من المعلقين، قائلا: "طيب يافندم متى باتتحركوا لصنعاء الكهنوت عاث بها فسادا". مردفا: "الله يعيدها تلك الايام عجلو عجلو الله ينصركم".

الناشط حبيب الشميري، سخر من تقمص طارق عفاش شخصية "الثائر الوطني والزعيم الجمهوري، بقوله: " ياليت تعملو ثوره ونهظه عشان نحتفل مثل العالم". ووافقه الناشط سعد الدالي ()، قائلا: "يا طارق على الاقل كنتو تحررو تعز ما عاد فرق بينكم وبين اصحاب مجمع مارب  محبك سر".

أما الناشط عاصم عبدالله، فعلق مخاطبا طارق عفاش، بسخرية من تنطعه بثورة 26سبتمبر، ومحاولته التسلق على حساب دماء شهدائها الثوار الاحرار، قائلا: "بس انت ليش ماقد فهمت  ذلك". وأضاف: "إن شاء الله ياتي يوم وتفهم ما تقول". ما ايده الناشط عمر النقيب بقوله: "وانتو اول من خان26سبتمبر".

وواجه الناشط قيس الصلوي طارق بفشله ونواياه المبيتة ضد الجمهورية ووحدة اليمن، مقابل عودة اسرة عفاش للحكم، قائلا: "كنا نأمل منكم توحيد كل القوات تحت مظلة وزارتي الدفاع والداخليه وانتم الى الان عجزتم عن توحيد الرواتب فقط".

المدون الناشط باسم خالد ابو فاطمة الطيب، رد على تغريدة طارق بتكرار السؤال الاهم لملايين اليمنيين المتابعين لترسانة دعاية طارق، قائلا: "طيب ويه إلى متى؟ . حرروها ولا سلموها.خيارين فقط لاثالث لهم".

بدورها، علقت الناشطة بحساب يحمل اسم ()، قائلة: "العيد-٦٠-  الدفن والوفاه الموجود علي ارض الواقع". وبالمثل الناشط محمد ()، علق ساخرا: "ههههههخ الهستيريا تخلي الواحد يشعربالوطنيه وهو خان وطنه في الماضي والحاضر".

في المقابل، تضمنت ردود الافعال، تعليقات لقياديين وناشطين في جماعة الحوثي، منهم علي القحوم، الذي علق قائلا: "هههههههههه ما أوسخكم وأقذركم يا أرخص مرتزقة في التاريخ المعاصر تتحدثون عن ثورة 26سبتمبر وأنتم في أحضان السعودية".

مقرا بأن السعودية "التي وقفت ضدها (ثورة 26 سبتمبر) ودعمت من تصفوهم بالكهنوت وتدخلت بقضها وقضيضها حتى أنحنى الجمهوريين ودخلوا بيت الطاعة السعودي وتمكنت من ذلك أن تسيطر على القرار السياسي اليمني إلى اليوم..".

أيضا، القيادي الحوثي الشيخ عبدالملك المآخذي، علق قائلا: "ثورة ال26 كانت طااااااهره ونجسها حكمكم ل33عام.اوجدتو التفرقه. بناء هبلكم أشخاص وتعمد على تجويع شعب".
 
وأضاف مخاطبا طارق ونظام عمه علي عفاش: "حولتو اهدافه من بناء جيش وطتي إلى جيش عائلي. نهبتو ثروات اليمن فرطتو بالسياده اليمنيه جعلتو الشعب تحت الوصايه. واليوم تتحدث عنها وأنت ياطارق تحت المستعمر الجديد الذي جعلك خادم". في اشارة للامارات.

كذلك من بين الناشطين الموالين لجماعة الحوثي، تعمد المدون هاشم الشامي، التذكير بآخر نكبات طارق في محافظة الحديدة، قائلا: "بس خليك متموضع احسن لك".

وأيده الناشط ()، قائلا: "الله يستر ماشي إعادة تموضع .. وين عاد بتصل". في اشارة إلى انسحاب قوات طارق والعمالقة والمقاومة التهامية الموالية له من مساحة 110 كم مربع في الساحل الغربي، بزعم "إعادة التموضع"، نهاية 2021م.

يأتي تغني طارق عفاش بثورة 26 سبتمبر الخالدة، بعد أعوام من تمجيده وعمه علي صالح عفاش إنقلاب الحوثيين على السلطة في 21 سبتمبر 2014 ووصفهما إياها بـ "ثورة وامتداد لثورتي 26سبتمبر و14 اكتوبر"،  نكاية بثورة الشباب "11 فبراير" التي يجاهران بالعداء لها ووصفها بالانقلاب.

الأكثر قراءة

انتشار هذا الامر في صنعاء

كريتر سكاي  |  قبل ( 1 ) ساعة  |  ( 16 ) قراءة