آخر الأخبار

توقعات بهطول امطار "رعدية" على هذه المحافظات اليمنية

كريتر سكاي  |  قبل ( 1 ) شهر

النشرة الانذارية المتوقعة لل24 ساعة القادمة  رقم( 10 / 8 )
التاريخ : 15/08/2022   الوقت : 11:00:00
الحالة الجوية : امطار رعدية 
اضطراب البحر

كمية الامطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي :- 
صنعاء (المطار) : 59.3
صنعاء (السنينة) : 40.6
ذمار : 26.0
اب (السده) : 17.5
الحديده (الكدن) : 10.5
اب (بعدان) : 09.0
المحويت : 08.6

وسجلت محطات الرصد الجوي في أمانة العاصمة كميات هطول تراوحت بين (2.2 - 59.3) ملم و في كلا من (حجة 05.5 و اب 02.0) مليمتر، كما هطلت يوم أمس أمطار رعدية كانت بعضها غزيرة خارج نطاق محطات الرصد الجوي فلله الحمد والمنة.
__________________________________________________________
ويتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية:
* استمرار هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد احيانا على مناطق متفرقة من محافظات بلادنا الجبلية الغربية من صعده شمالا إلى لحج جنوبا وعلى الشريط الساحلي الغربي والمرتفعات المقابلة له.
* هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البَرَدِ أحيانا على الهضاب الداخلية في الجوف ومارب والبيضاء وأبين وصولا إلى مرتفعات شبوه وحضرموت.
* هطول أمطار متوسطة الشدة غزيرة أحيانا على مناطق متفرقة من صحاري (المهرة، حضرموت و شبوه و أجزاء من محافظتي الجوف ومارب).
* هطول أمطار خفيفة الى متوسطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية.
* رياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين (25 - 60 عقدة) في أرخبيل سقطرى و (15 – 25 عقدة) على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية. 
__________________________________________________________
الانذارات و التحذيرات:-
* ينذر المركزالوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين من غزارة الأمطار وتدفق السيول في الشعاب والوديان ومن العواصف الرعدية والتواجد في مجاري وممرات السيول، وكذلك ضرورة توخي الحيطة والحذر من انهيارات المباني والانزلاقات الطينية والصخرية، ومن تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة والضباب لاسيما في الطرقات والمنعطفات الجبلية أثناء وبعد هطول الأمطار في المحافظات المتوقع هطول الامطار فيها الانفة الذكر. 
* ويحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من ارتفاع الموج واضطراب البحر .
* كما يهيب المركز الوطني للأرصاد الجوية بالجهات ذات الصلة كلاً بحسب موقعه واختصاصه بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد
المركز الوطني للارصاد

الأكثر قراءة