آخر الأخبار

الجيش الصيني يبدأ مناورات حول تايوان بالتزامن مع وصول وفد الكونجرس الأمريكي الى الجزيرة

المشهد اليمني  |  قبل ( 1 ) شهر


أعلنت وزارة الدفاع الصينية، أن زيارة وفد الكونجرس الأمريكي إلى تايوان خرقا لسيادتها، مؤكدة أن بكين ستعمل على تحطيم أي تدخل خارجي ضد مصالحها.
كما بدأ الجيش الصيني، إجراء مناورات اليوم قرب تايوان، بهدف تشكيل رادع جدي للخدع السياسية التي تقوم بها واشنطن وتايبيه.
وحذر المبعوث الصيني لشؤون شبه الجزيرة الكورية ليو شياو مينغ، من عواقب زيارة وفد الكونجرس لجزيرة تايوان، أمس الأحد، برئاسة السناتور إد ماركي، معتبرًا هذه الزيارة “لعبًا بالنار”.
وبدأ أمس وفد من الكونجرس زيارة رسمية إلى تايوان، فيما أرسلت الصين 11 مقاتلة و6 سفن إلى منطقة الدفاع الجوي التايوانية بالتزامن مع وصول الوفد الأمريكي إلى الجزيرة.
ومع وصول وفد الكونجرس إلى تايوان، أظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة إطلاق الصواريخ من فرقاطة صينية أثناء تدريبات في بحر الصين الجنوبي.
من ناحيتها أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، أن ما لا يقل عن 11 طائرة عسكرية صينية عبرت الخط الفاصل أو دخلت منطقة الدفاع الجوي التايواني، مؤكدة أنها رصدت 6 سفن و 29 طائرة في محيطنا اليوم بالجزء الشرقي من الخط المتوسط لمضيق تايوان.
فيما أكد وزير الخارجية الصيني، أن الوضع في مضيق تايوان لا يزال متوترًا، وأن بلاده متيقظة لأن أمريكا قد تستغل الموقف، مؤكدًا أن بكين ستتصدى لأي أنشطة انفصالية في تايوان، لافتًا إلى أنه لا يحق لأي دولة التدخل في الشؤون الداخلية للصين.

الأكثر قراءة