آخر الأخبار

إعلام القوات المشتركة يكشف عن خلية تهريب بحري ثالثة تتبع الميليشيا الانقلابية في الساحل الغربي

المشهد الخليجي  |  قبل ( 1 ) شهر

أعلن الإعلام العسكري للقوات المشتركة، اليوم الاثنين، عن تفكيك خلية تهريب بحري ثالثة لمليشيا الحوثي الانقلابية في الساحل الغربي، موضحاً انه سيتم بث اعترافاتها الساعة الخامسة مساء اليوم بالتوقيت المحلي.

وأوضح الاعلام العسكري في بيان أن الخلية تتكون من عنصرين بحارة هما؛ بديع محمد محمد الطبوزي وناصر محمد سالم دخين، من أبناء مديرية ذوباب المندب بمحافظة تعز.

ووفق البيان، أقر أعضاء الخلية في منطوق اعترافاتهم بتجنيدهم من قِبل مليشيا الحوثي لتهريب مواد متفجرة من جيبوتي إلى ميناءي الصليف ورأس عيسى بمدينة الحديدة، مؤكدين تورطهم في نقل شحنتين من مادة سماد اليوريا المستخدمة في صناعة المتفجرات، قبل أن تعترضهم قوات خفر السواحل قبالة سواحل الخوخة جنوب الحديدة.

واعتبر الاعلام العسكري أن اعترافات خلية "ذوباب" تُعد دليلاً جديداً على استخدام مليشيا الحوثي موانىء الحديدة (الميناء الرئيسي، وميناءي الصليف ورأس عيسى)، لأغراض عسكرية.

وخلال الايام الماضي كشف الإعلام العسكري للقوات المشتركة عن تفكيك خليتي تهريب بحري، الأولى متورطة في تهريب شحنات أسلحة من ميناء بندر عباس الإيراني إلى موانىء الحديدة، والثانية في تهريب مواد متفجرة من جيبوتي إلى ميناء الحديدة.

وأوضح الاعلام العسكري أن الكشف عن الخلايا الثلاث ضمن سبع خلايا لمليشيا الحوثي سيتم الكشف عنها، بينها خلايا تجسس وتخابر وتنفيذ أنشطة إرهابية.

الأكثر قراءة