آخر الأخبار

بدء اجراءات مساءلة الحكومة بشأن الغارات الغادرة للإمارات "وثيقة"

العربي نيوز - أخبار  |  قبل ( 1 ) شهر

العربي نيوز - تركيا:

بدأ مجلس النواب رسمياً، اجراءاته القانونية لمساءلة الحكومة حول الغارات الجوية الغادرة التي شنتها الإمارات على قوات الجيش الوطني والأمن الخاصة في محافظة شبوة.

ذلك ماكشفه عضو مجلس النواب شوقي القاضي، والذي طالب بمساءلة وزيري الداخلية والدفاع، عن الأحداث التي شهدتها محافظة شبوة وأدت إلى إسقاط مدينة عتق مركز محافظة شبوة بقبضة مليشيا ما يسمى "ألوية العمالقة الجنوبية" و"المجلس الإنتقالي الجنوبي" التابعتين للإمارات.

وطالب القاضي في مذكرة بعث بها إلى رئيس وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب، وزيري الدفاع والداخلية بتوضيح: "ما الذي حدث في شبوة؟ ومن هي الأطراف المتصارعة فيها؟ ولماذا لم تحل المشكلة في إطار وزارتيكما ومؤسسات الشرعية بطريقة مؤسسية وإدارية؟".

داعياً إلى "كشف الجهة التي تدخلت بقصف الطيران، وبأوامر من؟ وكم عدد الشهداء الذين قتلوا بقصفها؟ وما الموقف الذي سيتخذ لمحاسبة مرتكبي تلك المخالفات والجرائم؟ وما المعالجات لتلك الآثار؟".

يشار إلى إستيلاء ما يسمى "ألوية العمالقة الجنوبية" و"المجلس الإنتقالي الجنوبي" التابعتين للإمارات، على مدينة عتق مركز محافظة شبوة، الأربعاء، بعد تدخل الطيران الإماراتي، وتنفيذه غارات مكثفة على مواقع قوات الجيش الوطني وقوات الأمن الخاصة، أوقعت شهداء وجرحى في صفوفها خلال معارك في مدينة عتق وضواحيها، بعد تصعيد للمحافظ المعين بضغوط سعودية واماراتية البرلماني المؤتمري عوض محمد بن الوزير العولقي، بإصداره توجيهات بمحاصرة منزل قائد فرع قوات الأمن الخاصة في شبوة العميد عبدربه لعكب.

الأكثر قراءة