آخر الأخبار

وصول قيادات عسكرية وأمنية كبيرة الى هذه المحافظة استعدادا لدخول مدينة عتق

وكالة المخا الإخبارية  |  قبل ( 1 ) شهر

 

وكالة المخا الإخبارية


وصلت اللجنة العسكرية والأمنية المشتركة برئاسة وزيري الدفاع الفريق ركن محسن الداعري والداخلية اللواء ركن ابراهيم حيدان مدينة المكلا .


 
واوضح وزير الدفاع عند وصوله إن اللجنة العسكرية والأمنية المشتركة في طريقها إلى محافظة شبوة، تنفيذاً لتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي للاطلاع على الأوضاع والأحداث الأخيرة في عتق.


 
مؤكداً إن اللجنة جاءت لبسط الأمن والاستقرار، واستئصال تبعات مثل هذه الأحداث المؤسفة على الجبهة الداخلية، وتثبيت وحدة الصف في معركة استعادة الدولة وإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي الموالية لإيراني.


 
وفرضت ظهر اليوم قوات العمالقة سيطرتها على مدينة عتق  والوضع في محافظة بعد ثلاثة ايام من المواجهة بين القوات المتمردة المحسوبة على الإخوان ودفاع شبوة  والعمالقة المحسوب على السلطة المحلية .


 
وأطلق محافظ شبوة عملية عسكرية اليوم لبسط الأمن  والاستقرار وفرض القانون ومطاردة فلول المتمردين، من القوات الخاصة و المليشيات التي تم استقدامها من محافظة مأرب.


 
وتمكنت ظهر اليوم قوات العمالقة من إحكام سيطرتها على مدينة عتق وعلى الخطوط الرئيسية وعلى معسكرات تابعة للمليشيات والقوات الخاصة .


 
وأصدر مساء اليوم محافظ شبوة قرارا بالعفو العام عن المشاركين في التمرد بأحداث شبوة الدامية التي راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح ، ووجهة ابن الوزير بحصر الأضرار في المرافق العامة والخاصة لإعادة تأهيلها وتعويض المتضررين.

الأكثر قراءة