آخر الأخبار

ضبط 7 خلايا تجسس وتهريب أسلحة تتبع زعيم الميليشيا الانقلابية في الساحل الغربي لليمن

المشهد الخليجي  |  قبل ( 1 ) شهر

كشفت أجهزة الأمن التابعة للقوات المشتركة في الساحل الغربي، الجمعة، عن ضبط 7 خلايا تتبع زعيم ميليشيا الحوثي الانقلابية تتولى مهمة التجسس والتهريب البحري للأسلحة الايرانية.

وقال الناطق الرسمي باسم المقاومة الوطنية، العميد صادق دويد: "في إنجازات نوعية متتالية للاجهزة الامنية والاستخباراتية في المقاومة الوطنية بالساحل الغربي، ضبط 7 خلايا تابعة لميليشيات عبدالملك الحوثي، تضم (35) عنصرا".

وأوضح العميد صادق دويد أن الخلايا الإرهابية الحوثية السبع التي تم ضبطها بالساحل الغربي، نفذت "مهام تهريب بحري للاسلحة الايرانية، وتجسس وتخابر، وانشطة ارهابية.

وأشار دويد إلى أن الإعلام العسكري سيزيح الستار خلال الأيام المقبلة عن الخلايا السبع تابعة لميليشيات عبدالملك الحوثي.

وأوضح الاعلام العسكري التابع للقوات المشتركة أن الخلية تتكون من اربعة عناصر بحارة هم: "إبراهيم عمر حسن عوض عقد، مصطفى أحمد عوض قداد، حسين يحيى فتيني صليل، محمد عبده فتيني جنيد"، جميعهم من منطقة أبو زهر الساحلية شمال مدينة الخوخة.

ووفق منطوق اعترافات أعضاء الخلية فقد تم تجنيدهم لتهربب السلاح عن طريق مهرب يعمل لدى مليشيا الحوثي في ميناء الحديدة، يُدعى علي حلحلي.
 
وأقر أفراد الخلية في اعترافاتهم التي سيتم بثها الساعات القادمة، بتورطهم في عمليات تهريب أسلحة من ميناء بندر عباس الإيراني إلى موانىء الحديدة.
 
وتضمنت اعترافات أعضاء الخلية معلومات عن طريقة التهريب بإشراف خبراء الحرس الثوري الإيراني، في تأكيد جديد لمدى تبعية مليشيا الحوثي لإيران، كما كشفت اعترافاتهم استخدام مليشيا الحوثي موانىء الحديدة لتهريب الأسلحة.

وقال الاعلام العسكري للقوات المشتركة إن خلية "أبو زهر" عملت مع خليتين مماثلتين سيتم بث اعترافاتها ضمن سبع خلايا لمليشيا الحوثي بينها خلايا تجسس وتخابر تم ضبطها مؤخرًا في الساحل الغربي، ضمن إنجازات نوعية متتالية لشعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية.

الأكثر قراءة

وفاة لاعب نادي النصر السعودي

المشهد اليمني  |  قبل ( 2 ) ساعة  |  ( 11 ) قراءة