آخر الأخبار

مكتب الصحة بحضرموت يختتم اللقاء التنشيطي لمتطوعات صحة وتغذية المجتمع

المكلا(عدن الغد)خاص.

اختتمت بقاعة مستشفى المكلا للأمومة والطفولة فعاليات اللقاء التنشيطي حول ,,  صحة وتغذية المجتمع ,, التي نفذها مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل بدعم من منظمة اليونيسيف ، برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان أ . د . قاسم محمد بحيبح ، محافظ محافظة حضرموت أ . مبخوت مبارك بن ماضي الذي استمرت على مدى 4 أيام قدمها كل من المدربات الدكتورة بسمة باضاوي ، الأستاذة أماني بريح  . 

وفى اختتام اللقاء  أكد الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة على ضرورة الاستفادة القصوى من مخرجات هذه الدورة لما لها من أهمية كبيرة في نشر التوعية المجتمعية والتركيز على الاهتمام بصحة الطفل وكيفية التغذية الصحية ، وكذا تقديم المشورة والنصائح والإرشادات الصحية للأمهات بالمشاركة ، خاصة وأن هذه الدورة ستمكن كل مشاركة من المتطوعات بالمديريات الاهتمام  بنحو 50 طفل وتقديم لهم الرعاية الصحية التكاملية لتحقيق أهداف هذا البرنامج التدريبي خلال المدة القادمة  . 

من جانبها أشارت الأخت منال الجوهي منسقة البرنامج إلى أن هذا البرنامج يستهدف تدريب 540 متطوعة من جميع مديريات حضرموت الساحل وقد تم تنفيذه في عدد 12 مديرية واليوم نختتم دورة مديرية المكلا ، مؤكدة بأن البرنامج يهدف إلى إعادة تنشيط المعلومات والممارسات الميدانية للمتطوعات ،  تعزيز السلوكيات الصحيحة لدى الأمهات و المرضعات و الحوامل و تصحيح الأخطاء لديهن وكذا الإسهام في نشر الوعي وتغيير السلوك المجتمعي  . 

واكتسبن فيها  المتدربات بالدورة  معلومات ومهارات حول  ,, التركيز على أهمية رفع التقارير الشهرية والسجلات وبطاقات النمو الذي تستهدف الأطفال منذ الولادة حتى عمر سنتين وكيفية متابعة حالاتهم شهريا وغيرها من المعلومات التنشيطية للمتطوعات في صحة وتغذية والمجتمع .

من*إعلام الصحة 

الأكثر قراءة