آخر الأخبار

أسوأ 4 عادات لتناول الفطور لمرضى السكري

المشهد اليمني  |  قبل ( 1 ) شهر


أوضح خبراء في التغذية ، أنه يجب أن يهتم الإنسان وخاصة مرضى السكري بشكل خاص بإدارة نسبة السكر في الدم، وذلك بتجنب العادات التي تجعل من الصعب على أجسامنا الحفاظ على مستويات السكر في الدم الصحية.

وفي هذا السياق كشف تقرير نشره موقع "إيت ذيس نوت ذات" Eat This Not That، عن أسوأ أربع عادات لتناول الفطور بالنسبة لسكر الدم منها ، عدم تناول ألياف كافية ، وزيادة نسبة الكربوهيدرات في الوجبة ، ما يؤدي إلى ارتفاع وهبوط نسبة السكر في الدم بعد الوجبة ، مما يمكن أن يؤثر على مستويات الطاقة والشهية .

وذكر التقرير ، في حين أنه ربما تكون هناك بعض الآراء المتباينة حول مدى أهمية تناول وجبة الفطور، إلا أنه لاحظت إحدى الدراسات للأفراد المصابين بداء السكري من النوع الأول، أن تخطي وجبة الفطور كان مرتبطًا بارتفاع متوسط تركيزات السكر في الدم واحتمالات أقل للسيطرة الجيدة على نسبة السكر في الدم.

وأوضح التقرير ، أن الوجبة المتوازنة هي التي تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين والألياف والدهون ، وفي حالة افتقار الوجبة لكل هذه المكونات، فإن مستويات الفيتامينات والمعادن ستصبح أقل، مما يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم.

وأضاف ، أنه من الأخطاء أيضا نقص الدهون الصحية ، فعلى غرار البروتين، تعمل الدهون أيضًا على إبطاء هضم الكربوهيدرات، مما يساعد على تقليل احتمالية ارتفاع السكر في الدم. كما أن الدهون الصحية تعتبر من العناصر الغذائية المشبعة، مما يعني أن الشخص سيشعر بالشبع لفترة أطول بعد وجبة الفطور.

الأكثر قراءة