آخر الأخبار

إدارة المرأة والطفل في انتقالي المسيلة تنظم لقاءً تشاورياً توعوي لحرير بالمديرية والمراكز

صحيفة المرصد  |  قبل ( 1 ) شهر
*برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة المهرة وأشراف المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية المسيلة نظمت إدارة المرأة والطفل في المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية المسيلة بمحافظة المهرة، لقاءً تشاورياً توعوي مع القيادات النسوية بالمديرية والمراكز*~

*في مستهل اللقاء،* ألقت مديرة إدارة المرأة والطفل في انتقالي المسيلة الاستاذة أسمهان خميس عبيد رويشد شكرت فيها قيادة المحافظة والمديرية وتشجيعها ومساندهما للمرة الجنوبية أين ماكانت وإيمانهم الشديد بالدور السياسي التي لعبتة المرأة في المسيلة خاصة والمحافظة المهرة عامة في كافة مراحل النضال والضرورة الملحة لمشاركتها السياسية الفعالة اليوم لمناقشة الوضع استراتجية لعمل نشاط إدارة المرأة والطفل بالاضافة إلى المشاكل والمعوقات التي تواجه سير عمل المرأة وإيجاد الحلول لحلها الصامته للمشاركة بالعمل السياسي

*وأشارت* الاستاذة أسمهان إلى أهمية وجود العنصر النسائي في كل المواقع القيادية كرقم صعب يستحيل تجاوزه أو تهميشه، *مشددة* على ضرورة تحمل المسؤولية من قبل القيادات النسوية في نهضة المجتمع والدور الذي من خلالة يمكنهن من أحداث تغيير نوعي في المجتمع من خلال التركيز على أهمية الدور التوعوي للأسرة وتقديم نماذج القيادات نسوية تحدث تغيير لإخراج الفئة الصامتة للمشاركة بالعمل السياسي.


*وثمنت* ماسك دور القيادات النسوية في المديرية والمراكز في النهوض بالعمل السياسي ومشاركة أوسع مع أخيها الرجل في صنع الانتصارات، *واكدت* ماسك توحيد الجهود التنسيق المشترك في العمل لتحقيق أهداف المرجوءة.

*وفي سياق الحديث أكدت* الأستاذة نادية خميس عضوة انتقالي المحافظة على سعي القيادة المحلية لتوفير كل الإمكانيات المتاحة لتفعيل دور المرأة ومساعدتها في الوصول بإنشطتها المتنوعة التي تخدم الأهداف التي يسعي المجلس الانتقالي الجنوبي لتحقيقها. بأعتبار أن المراكز هي الأدوات التنفيذية للوصول إلى هذه الأهداف.

*واضافت* الأستاذة نادية إلى ضرورة التصدي للآشاعات التى تصدرها المطابخ المعادية للثورة الجنوبية التحررية، *مشيرا* ان هدفها التقليل من دور المجلس الذي برز خلال فترة زمنية قصيرة لافتا الى ان المجلس الانتقالي الجنوبي ثمرة نضال شعب الجنوب وتجسيدا لارواح الشهداء الذي ضحوا بار احهم فداء للجنوب.


*وفي اللقاء* تم الاستماع من قبل القيادات النسوية في المديرية إلى جملة من القضايا والصعوبات والمشاكل المتعلقة بسير العمل وتم وضع المقترحات الكفيلة بمعالجتها.


*حضر اللقاء* مديرة الإدارة المرأة والطفل الأستاذة أسمهان خميس رويشد والأستاذة نادية خميس عبيد عضوة المجلس الانتقالي في المحافظة والأستاذة فطيم متوه غابش نائبة رئيسة الإدارة المرأة والطفل.





~*الإدارة الإعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية المسيلة محافظة المهرة*~

الأكثر قراءة

الحوثيين يعلنون خطة طوارئ بصنعاء

كريتر سكاي  |  قبل ( 2 ) ساعة  |  ( 18 ) قراءة