آخر الأخبار

نتقال محكمة الحوطة الابتدائية بلحج من المبنى المستاجر إلى المبنى الخاص بالمحكمة من سابق

الأمناء نت  |  قبل ( 1 ) شهر

يباشر منذُ يوم امس الاحد موظفي محكمة الحوطة الابتدائية محافظة لحج في عاصمة المحافظة الحوطة ، عملية نقل كافة الوثائق والمستلزمات الخاصة بالمحكمة، من المبنى المستاجر الواقع بمنطقة الصمصام مقر الموتمر الشعبي العام _  سابقاً ، إلى المبنى الخاص بالمحكمة والواقع امام مكتب الهيئة العامة للتامينات والمعاشات بلحج في عاصمة المحافظة الحوطة ، وايضاً الواقع بالقرب من منزل الفنان الراحل فيصل علوي ، وهو المبنى الخاص بالمحكمة والمتعارف علية منذ قبل حرب عام 2015 م ، وذلك بعد اجراء لمبنى المحكمة إعادة التأهيل .

وعقب حرب عام 2015 ، وبعد عودة ممارسة السلطة القضائية لمهام عملها ، باشرت المحكمة عملها من المبنى الخاص المستاجر من مالك المبنى ولاكثر من عام ميلادي .

ومنذُ يوم أمس الاحد وعقب نزول رئيس محكمة استئناف المحافظة إلى المحكمة ، فقد وجه بسرعة نقل المحكمة الابتدائية من المبنى المستاجر إلى المبنى الخاص بها والمتعارف علية من سابق ، ولقد انتقل يوم أمس أولاً قلم التوثيق ، وخلال اليوم انتقل بقية القضاة في المحكمة .

ومن المقرر عقب عطلة عيد الاضحى مباشرة محكمة الحوطة الابتدائية وقلم التوثيق ، من داخل مبنى المحكمة المتعارف علية وبإريحة تامة ، وذلك بعد إعادة تأهيل المبنى .

يذكر أن مبنى المجمع القضائي بحوطة لحج ، قد تعرض لعملية التدمير مع حرب 2015 ، وخروجه عن الخدمة ، وهو المبنى الذي كان يظم بداخله عدد من المحاكم والنيابة العامة .

ويناشد ابناء محافظة لحج مجلس القيادة الرئاسي والحكومة ومعالي وزير العدل ومجلس القضاء ومحافظ لحج وقيادة التحالف العربي ، بسرعة إعادة اعمار وتأهيل مبنى السلطة القضائية الواقع شمال مدينة الحوطة ، حتى يتمكن القضاء بلحج من ممارسة عمله بانتظام تام .

الأكثر قراءة