آخر الأخبار

‏ وفد حوثي إلى عمّان للمشاركة في مفاوضات فتح معابر تعز برعاية أممية غدا الاثنين

الموقع بوست  |  قبل ( 1 ) شهر

أعلنت جماعة الحوثي الأحد، رسميا مغادرة وفدها المفاوض بشأن فتح معابر تعز المغلقة منذ سبع سنوات، إلى العاصمة الأردنية عمان للتفاوض مع وفد الحكومة برعاية مكتب مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ، بعد أكثر من شهر على دخول الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ.

 

وذكرت وكالة "سبأ" الخاضعة للحوثيين أن" اللجنة العسكرية الخاصة بمناقشة خروقات الهدنة الأممية ومراقبة وقف اطلاق النار وفتح الطرقات برئاسة اللواء عبد الله يحيى الرزامي، غادرت اليوم مطار صنعاء الدولي على متن طائرة أممية إلى عمان"، دون المزيد من التفاصيل.

 

ومن المقرر أن تنطلق المفاوضات بين الحكومة والحوثيين بشأن فتح منافذ تعز المغلقة غدا الإثنين بعمان برعاية مكتب المبعوث الأممي.

 

وكانت الجماعة، تمنعت من تسميه فريقها المفاوض في هذا الملف، في وقت ارسلت الحكومة المعترف بها أسماء وفدها فور دخول اتفاق الهدنة حيز التنفيذ في الثاني من أبريل نيسا الماضي.

 

وتشمل الهدنة لمدة شهرين وقف العمليات العسكرية الهجومية والسماح بدخول 18 سفينة وقود إلى ميناء الحديدة، بينما سيمهد تسيير الرحلات من مطار صنعاء، و دخول الأطراف في محادثات منفصلة لفتح الطرق في منطقة تعز برعاية الأمم المتحدة.


الأكثر قراءة

تخفيض جديد لحصص الإعاشة يعمق جوع اليمنيين

كريتر  |  قبل ( 1 ) ساعة  |  ( 17 ) قراءة