آخر الأخبار

فعالية بمستشفى السبعين بالأمانة للتعريف ببرنامج الاعتماد للمستشفيات

وكالة سبأ - صنعاء  |  قبل ( 1 ) شهر
[22/ مايو/2022]

صنعاء - سبأ:

نظم مستشفى السبعين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة  فعالية  تعريفية ببرنامج الاعتماد الوطني للمستشفيات " أحسن" بالتنسيق مع الإدارة العامة لضمان الجودة وسلامة المرضى بوزارة الصحة.

كرست الفعالية للتعريف ببرنامج الاعتماد الذي يهدف إلى توفير إطار ملائم للمساعدة في تطوير وتنفيذ أنظمة وعمليات مصممة  لتحسين الفعالية التشغيلية وزيادة النتائج الصحية الإيجابية وفق معايير الجودة.

و استعرضت مديرة المستشفى الدكتورة ماجدة الخطيب، أهمية البرنامج في الارتقاء بالمعايير المتعلقة بتحسين  الجودة والاداء.. موضحة ان مستشفى السبعين أول مستشفى حكومي  ينفذ برنامج الاعتماد باعتباره برنامج عالمي لتطوير الأداء معتمد في عدة دول.

وأشارت إلى أهمية برنامج الاعتماد لمستشفى السبعين كحافز دائم للتحسين المستمر ووسيلة للتطوير بدءاً بمراحل التقييم الذاتي ومعالجة مكامن الضعف والمتابعة والمراقبة حيث تشكل هذه المراحل أهم أدوار البرنامج.

وأفادت الدكتورة الخطيب، بأن برنامج "أحسن" اعتماد يمني من وزارة الصحة يستمر من ستة إلى تسعة أشهر يحصل بعدها المستشفى على شهادة  الاعتماد إضافة إلى شهادات مشاركة يحصل عليها  الكادر.

من جانبه أوضح مدير الخدمات الطبية بوزارة الصحة الدكتور علي المفتي، أن برنامج الاعتماد الوطني للمستشفيات يأتي في إطار مصفوفة الخطة المرحلية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة تحت شعار" الاعتماد وسيلة لضمان جودة وخدمات صحية باستمرار".

وتطرق إلى دور البرنامج في رفع مستوى المنافسة بين مؤسسات الرعاية الصحية وبناء القدرات وتعزيز مهارات التعلم.

فيما أشارت نائبة مدير المستشفى لشؤون التخطيط والجودة الدكتورة سكينة الكبسي  أهمية برنامج الاعتماد في تعزيز فهم المؤسسات للطبيعة المتصلة للرعاية الصحية من خلال التركيز على تحسين الأداء وزيادة مستوى التوعية  بجودة الرعاية الصحية.

حضر الفعالية عدد من كوادر المستشفى الإدارية والفنية والطبية.


الأكثر قراءة

تخفيض جديد لحصص الإعاشة يعمق جوع اليمنيين

كريتر  |  قبل ( 53 ) دقيقة  |  ( 16 ) قراءة