آخر الأخبار

تصعيد جديد.. "الانتقالي الجنوبي" يدعو للتظاهر في سقطرى والمهرة للمطالبة بالانفصال

اليمن نت  |  قبل ( 1 ) شهر

دعا المجلس الانتقالي الجنوبي، أنصاره إلى الاحتشاد والتظاهر في محافظتي أرخبيل سقطرى والمهرة، يوم غد السبت، للمطالبة بفك ارتباط جنوب اليمن عن الشمال.

وقال المجلس في بيانين منفصلين، إنه "يستعد للمشاركة والاحتشاد يوم السبت القادم، في عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى، بملعب الفقيد سعد علي سالمين لإحياء ما أسماه الذكرى الـ28 لإعلان فك الارتباط الجنوب عن الشمال".

وفي بيان آخر، دعت هيئات الانتقالي التنفيذية في عدة مديريات بمحافظة المهرة، لما وصفته بالزحف الجماهيري والمشاركة الفعالة في إحياء ذكرى فك الارتباط الذي يوافق الحادي عشر من مايو 1994م حينما أعلن نائب الرئيس الأسبق علي سالم البيض التراجع عن الوحدة.

ويأتي تصعيد المجلس الانتقالي، على الرغم من مشاركة رئيس المجلس عيدروس الزبيدي مهامه، عضواً في مجلس القيادة الرئاسي مع رئيس وباقي أعضاء المجلس في العاصمة المؤقتة عدن، وهو ما يتناقض كلياً مع أهداف ومبادئ مجلس القيادة المدعوم دوليا .

وفي السابع من إبريل/نيسان الماضي نقل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي كافة صلاحياته إلى مجلس القيادة الرئاسي، وجعل في رئاسته مستشاره رشاد العليمي، وعضوية 7 نواب آخرين بينهم الزُبيدي.

The post تصعيد جديد.. "الانتقالي الجنوبي" يدعو للتظاهر في سقطرى والمهرة للمطالبة بالانفصال appeared first on اليمن نت.

الأكثر قراءة

تخفيض جديد لحصص الإعاشة يعمق جوع اليمنيين

كريتر  |  قبل ( 41 ) دقيقة  |  ( 15 ) قراءة